رياضات مختلفة

فرناندو ألونسو: السائقون في الفورمولا 1 اليوم مختلفون جدًا عن سابقيهم

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

يعتبر فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين في فورمولا 1، أن السائقين في البطولة اليوم يتمتعون بتفرد كبير بالمقارنة مع الأجيال السابقة. بدأ ألونسو مسيرته في الفورمولا 1 في عام 2001، حيث استطاع أن يحقق لقبين في عامي 2005 و 2006، وهو الآن يعد أكبر سنًا في البطولة عن عمر يناهز 42 عامًا.

في تعليقه على التغيرات في السائقين عبر السنوات، قال ألونسو: “بالتأكيد، هناك بعض الاختلافات. أعتقد أن الجيل الذي كان في مرحلة النضج كان أكثر صدقًا ومختلفًا في الشخصية وطريقة تعاملهم مع السباقات والحياة. كانوا منافسين قويين للغاية. اليوم، أرى أن السائقين موهوبون للغاية، ربما أكثر من أي وقت مضى، بفضل جميع الاستعدادات والأكاديميات والمحاكاة والتكنولوجيا والبيانات المتاحة لهم للتحسين والتعلم بسرعة. وصلوا إلى الفورمولا 1 جاهزين بشكل أكبر”.

ومع ذلك، أضاف ألونسو: “لكن خارج المسار أو خلع الخوذة، ربما يكونون متماثلين بعض الشيء وأكثر خجلًا في طريقة تعاملهم مع الأمور. لديهم أشخاص يتحدثون نيابة عنهم، عن الإدارة، عن وسائل الإعلام، عن اللياقة البدنية. إنهم مستعدون بشكل جيد، ولكن ربما فقدوا شخصيتهم قليلًا.

تعليقات ألونسو تبرز التطورات في ثقافة الفورمولا 1 وكيفية تأثيرها على السائقين، مع تأكيده على الجوانب الفردية والتقنية التي تشكل الفرق بين الأجيال المختلفة في الرياضة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟