كرة القدم

عداوة السنغال ومصر سببا في خلافات ماني وصلاح

كشف روبرتو فيرمينو مهاجم الأهلي السعودي الحالي عن حقيقة الخلافات بين محمد صلاح نجم ليفربول والسنغالي ساديو ماني نجم النصر حاليا حين كان الثلاثي معا في الميرسيسايد.

أعرف هذان الرجلان جيدا أكثر من أي شخص آخر، فقد كنت أنا في الملعب بينهما دائما، كنت أول من يرى النظرات ولغة الجسد وعدم الرضا حين يكون أحدهما غاضبا من الآخر كان يمكنني الشعور بذلك فقد كنت الحلقة بينهما في لعبنا الهجومي، وكنت عامل الإطفاء في تلك اللحظات.

بالنسبة للعديد من الناس، هذا الخلاف بين ساديو ومو كان الأول، وللبعض، كان الأول والأخير، ولكني علمت أن هذا الأمر كان كامنا منذ الموسم السابق غريزتي وواجبي دفعاني لتهدئة الموقف، وسكب الماء دائما على النيران، لا الوقود.

الخلاف لم يكن مضحكا، فهذا الأمر كان يمكنه أن يسبب لنا المشاكل، ولكن وجهي الساخر كان يعبر عن شخص يعلم أن لا شيئ جاد سيحدث ربما كان المدرب (يورجن كلوب) والبعض الآخر يشعرون بالقلق، ولكني لم أكن كذلك. أعتقد أن جماهير ليفربول ضحكت على رد فعلي وتوقفت عن القلق وذهبت لتحتفل بالفوز.

لا أعرف إن كان صلاح يعرف ذلك أم لا.. ولكنه اعتاد إغضاب الجميع حين لا يمرر الكرة. كنت أعرف كيف أتعامل مع ذلك الوضع أفضل من البقية كلوب تحدث عن المسألة أمامنا جميعا: حين يكون زميلك في موقف أفضل، يجب تمرير الكرة. لقد كانت ملحوظة موجهة مباشرة تجاه صلاح.

ماني كان أكثر حدة في اللحظات الجيدة والسيئة لقد كان الأكثر انفجارا بيننا نحن الثلاثة، وكان الشخص الذي امتلكت حرية أكبر في النقاش معه. كنت دائما أتحدث معه وأنصحه وأحاول تهدئته، وأقول له: ابحث عن السلام والعب لأجل الفريق وابقَ هادئا.

صلاح وماني لم يكُن أحدهما أفضل صديق للآخر أبدا. كل منهما نأى بنفسه. كان من النادر رؤيتهما يتحدثان، ولست واثقا ما إن كان لذلك علاقة بعداوة مصر والسنغال الكروية في المسابقات الإفريقية. لا أعرف حقا ولكنهما لم يقاطعا بعضهما البعض أيضا، فقد لم يوطدا العلاقة وتعاملا باحترافية.

ماني

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟