كرة القدم

سباق الدراجات: تنظيم الدورة الثانية من طواف جهة طنجة تطوان الحسيمة ( 25-20 نونبر)

تنظم عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة للدراجات الدورة الثانية من طواف الجهة في الفترة من 20 إلى 25  نونبر الجاري  تحت شعار ” لنجعل من طواف الشمال عرسا رياضيا بامتياز” ، بمشاركة منتخبات العصب الجهوية من مختلف ربوع المملكة، بالإضافة إلى فرق أجنبية.
 
وسيقطع المشاركون في هذا الطواف مسافة إجمالية تزيد عن 640 كلم كلم، موزعة على ست مراحل، أطولها الثانية التي ستربط بين الجبهة وشفشاون (127 كلم) ، وأقصرها  الثالثة التي ستربط بين مدينتي شفشاون ووزان (87 كلم).
 
وأكد رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو ، في كلمة تقديمية للطواف، أن مبادرة المجلس بدعم النسخة الثانية من طواف الدراجات بالجهة ” تأتي في إطار التزام المجلس بمسلسل تنفيذ النموذج  التنموي الجديد ، الذي يهدف إلى جعل الرياضة رافعة أساسية للتنمية في المغرب وتكريسها كحق أساسي للمواطن المغربي”.
 
واعتبر رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، محمد بن الماحي أن طواف جهة طنجة تطوان الحسيمة يشكل فرصة مواتية لتثمين المؤهلات الطبيعية والسياحية والثقافية والحضارية لمدن الشمال، فضلا عن المشاريع التنموية والأوراش الكبرى التي تشهدها الجهة.
 
ويرى أن الطوافات الجهوية تعد تجسيدا لقناعة الجامعة الراسخة بأن العصب الجهوية قادرة على التنزيل الأمثل لاستراتيجية الجامعة على أرض الواقع.
 
وفي ما يلي برنامج الطواف الجهوي الثاني لطنجة تطوان الحسيمة:
 
20 نونبر: المرحلة الأولى (112 كلم) الحسيمة -إساكن.
 
21 نونبر: المرحلة الثانية (7ر127كلم) الجبهة – شفشاون.
 
 22 نونبر: المرحلة الثالثة (87 كلم) شفشاون – وزان.
 
 23 نونبر: المرحلة الرابعة (9ر 122 كلم) وزان -تطوان.
 
24 نونبر: المرحلة الخامسة (2ر103كلم) تطوان – العرائش.
 
25 نونبر : المرحلة السادسة (88 كلم) العرائش -طنجة.

يذكر  أن عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة لسباق الدراجات كانت قد نظمت الدورة الأولى من طواف الجهة خلال الفترة من 6 إلى 11 دجنبر 2022، بمشاركة منتخبات العصب الجهوية من مختلف ربوع المملكة، بالإضافة إلى فرق أجنبية حيث قطع المشاركون مسافة إجمالية قدرها 700 كلم  موزعة على ست مراحل ، والتي كانت ناجحة بكل المقاييس.

الدورة

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟