كرة القدم

سامبدوريا يخطف بطاقة التأهل من جنوى في ملحمة كأس إيطاليا

نجح سامبدوريا في كتابة فصل جديد من قصة كفاحه في كأس إيطاليا، محققاً فوزاً دراماتيكياً على حساب غريمه المحلي جنوى بركلات الترجيح. هذه المباراة لم تكن مجرد لقاء في كأس، بل كانت ملحمة كروية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

بدأت المباراة بصدمة لجماهير سامبدوريا، حيث نجح بينامونتي في منح التقدم لجنوى مبكراً في الدقيقة التاسعة. هذا الهدف وضع سامبدوريا تحت ضغط هائل، وبدا وكأن الفريق سيودع البطولة مبكراً.

لكن مع اقتراب المباراة من نهايتها، وفي لحظة درامية، ظهر فابيو بوريني كبطل غير متوقع. في الدقيقة 82، نجح بوريني في تسجيل هدف التعادل، منقذاً فريقه من شبح الخروج وباعثاً الحياة من جديد في آمال سامبدوريا.

مع نهاية الوقت الأصلي والنتيجة تشير إلى التعادل 1-1، كان لابد من اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم المواجهة. وهنا بدأت الدراما الحقيقية. في سلسلة من الركلات امتدت إلى ستة أشواط، نجح سامبدوريا في النهاية في حسم الأمور لصالحه بنتيجة 6-5، في مشهد أشبه بنهاية فيلم هوليوودي مثير.

هذا الفوز الثمين لم يمنح سامبدوريا بطاقة التأهل فحسب، بل منحه أيضاً فرصة ذهبية لمواجهة روما، أحد عمالقة الكرة الإيطالية، في الدور الـ16. ستقام هذه المواجهة المرتقبة على ملعب الأولمبيكو الشهير في العاصمة روما خلال شهر دجنبر، في لقاء يعد بالمزيد من الإثارة والندية.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟