كرة القدم

ريال مدريد يعود من بعيد ويهزم دورتموند بخماسية في دوري الأبطال

ريال مدريد يحقق انتفاضة تاريخية ويكتسح بوروسيا دورتموند 5-2 في دوري الأبطال

تفاصيل المباراة
في قمة مثيرة ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، انتزع بطل الموسم الماضي، نادي ريال مدريد، فوزًا مثيرًا على وصيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة 5-2 على أرض ملعب السانتياغو برنابيو. ورغم تأخر الميرينغي بهدفين في بداية اللقاء، إلا أن الفريق تمكن من العودة وتحقيق الفوز بفضل تألق فينيسيوس جونيور الذي سجل ثلاثية.

الشوط الأول: تفوق دورتموند
بدأ الشوط الأول بحذر من الجانبين، حيث حاول كل فريق فرض أسلوب لعبه. ورغم سرعة كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور، إلا أن دفاعات دورتموند كانت في أفضل حالاتها. في الدقيقة 30، استغل دونييل مالين هفوة دفاعية من لوكاس فاسكيز، ليسجل الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من سيرهو غيراسي. وبعدها بأربع دقائق، أضاف جايمي غيتينز الهدف الثاني لدورتموند، مما جعل الأمور تبدو صعبة على ريال مدريد. حاول الريال تقليص الفارق، لكن العارضة حرمتهم من تسديدة رائعة من جود بيلينغهام، لينتهي الشوط بتقدم دورتموند 2-0.

الشوط الثاني: انتفاضة الميرينغي
دخل ريال مدريد الشوط الثاني بشكل قوي، حيث ضغطوا بقوة لتقليص الفارق. وفي الدقيقة 60، تمكن أنطونيو روديغير من تسجيل الهدف الأول برأسية رائعة بعد عرضية من مبابي. وبعدها بدقيقتين، خطف فينيسيوس هدف التعادل بعد استخدام تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف. وعاد الريال ليضغط بشراسة، في ظل تراجع أداء دورتموند بعد التبديل الذي أجراه المدرب نوري شاهين.

نهائي مثير
في الدقائق الأخيرة، استمر ريال مدريد في فرض سيطرته، حيث سجل لوكاس فاسكيز الهدف الثالث في الدقيقة 83، ثم أضاف فينيسيوس الهدف الرابع في الدقيقة 86. لم يتوقف الميرينغي عند هذا الحد، بل أضاف فينيسيوس هدفه الثالث والخامس لفريقه في الدقيقة 93، لتنتهي المباراة بفوز ساحق للريال 5-2.

مباراة أخرى: يوفنتوس يتلقى خسارة
وفي مباراة أخرى، تعرض اليوفنتوس الإيطالي لخسارة مفاجئة على أرضه أمام شتوتغارت الألماني بهدف دون رد، مما يزيد من تعقيد وضعهم في البطولة.

نتائج مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

موناكو 5-1 النجم الأحمر

ميلان 3-1 كلوب بروج

ريال مدريد 4-2 بوروسيا دورتموند

أرسنال 1-0 شاختار دونستيك

شتورم جراتس 0-2 سبورتنج لشبونة

باريس سان جيرمان 1-1 أيندهوفين

يوفنتوس 0-0 شتوتجارت

أستون فيلا 2-0 بولونيا

جيرونا 2-0 سلوفان براتيسلافا


Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟