كرة السلة

ريال مدريد يتوج بطلًا للدوري الإسباني لكرة السلة بعد فوزه الثالث على التوالي على مورسيا

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

حقق فريق ريال مدريد لكرة السلة الفوز الثالث على التوالي على فريق مورسيا في سلسلة المباراة النهائية للمسابقة، ليُتوج بلقب الدوري الإسباني لكرة السلة للموسم 2023/2024.

أقيمت المباراة على ملعب “بالاسيو دي ديبورتيس دي مورسيا”، حيث قدم فريق مورسيا أداءً مميزًا خلال النصف الأول من اللقاء. فاز مورسيا بالربع الأول بفارق نقطتين بنتيجة 19-17، واستمر في التألق في الربع الثاني بتسجيل 21 نقطة مقابل 15 لريال مدريد.

لكن فريق ريال مدريد، بقيادة النجم الكندي ديلان إينيس، نجح في العودة بقوة بعد الاستراحة، حيث سجل الفريق 34 نقطة في الربع الثالث مقابل 16 نقطة فقط لمورسيا. دخل الريال الربع الرابع متقدمًا بفارق 10 نقاط (66-56)، مما سهل عليه إدارة الدقائق الأخيرة من اللقاء. أضاف ريال مدريد 18 نقطة أخرى مقابل 17 نقطة لمورسيا في الربع الرابع، لينتهي اللقاء بفارق 11 نقطة لصالح النادي الملكي. 84-73

كان ريال مدريد قد فاز في المباراة الأولى لسلسلة النهائي بنتيجة 84-76 على ملعبه في مدريد، وتفوق في المباراة الثانية بعد يومين بنتيجة 79-63، مما جعل الفوز في المباراة الثالثة حاسمًا لتحقيق اللقب.

بهذا الانتصار، يثبت ريال مدريد مرة أخرى مكانته كواحد من أفضل الفرق في الدوري الإسباني لكرة السلة، ويعزز من رصيده البطولي في هذه المسابقة. بقيادة ديلان إينيس وأداء جماعي مميز، أظهر الفريق قوة وتماسكًا في الأوقات الحاسمة، مما أدى إلى هذا التتويج المستحق.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟