الألعاب الإلكترونية

رياضات إلكترونية: فوز فريق Olympus Gaming بلقب أبطال Playground شمال أفريقيا للعبة « League of Legends »

فاز فريق Olympus Gaming بلقب أبطال Playground شمال أفريقيا على لعبة League of Legends
بعد فوزهم المستحق في مباراة حماسية جمعتهم مع فريق MLC Esports و التي انتهت لصالحهم بنتيجة 3 – 1 ! ??
الترتيب النهائي :
  1. Olympu Gaming
  2.   MLC Esports
  3.  Ravenz
  4.  Knights of Bizertin Rise

    نبذة عن الرياضة الإلكترونية

    نبذة عن الرياضة الإلكترونية أو« e-Sport » هو الاسم الذي يطلق بشكل عام على ممارسة لعبة على جهاز إلكتروني (لوح، حاسوب، هاتف ذكي، وحدة التحكم إلخ ( «console» وعلى الشبكة العنكبوتية.

    وقد ابتدأ تطور الرياضة الإلكترونية في أواخر الثمانينيات مع أول شبكة ألعاب متعددة اللاعبين على الإنترنت. وأصبحت الرياضة الإلكترونية أكثر احترافية وتمول الآن من قبل المستشهرين والإيرادات الناتجة عن البث الحاسوبي المستمر (Streaming.

    وتعتبر الرياضة الإلكترونية الآن رياضة قائمة بذاتها، تتوفر على قوانين وبطولات وأبطال ونجوم ومعلقين محترفين والملايين من المشجعين في جميع أنحاء العالم.

    ومنذ 2010، تجري الممارسة الدولية تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة الإلكترونية (ESIF) في إطار تظاهرات دولية كبيرة من قبيل الألعاب الإلكترونية العالمية (The World Cyber Games)، و كأس العالم للرياضات الإلكترونية (Electronic Sports World Cup) “وبطولة العالم لـ “أسبوع الألعاب بباريس (Paris GamesWeek).

    ووفقSuperDataResearchفان الرياضة الإلكترونية في سنة 2017سجلت إيرادات بلغت أكثر من 1.5 مليار دولار، وهو ما يمثل نموا بنسبة ٪26 مقارنة بسنة 2016؛ ونسبة مشاهدة تجاوزت 665 مليون متتبع، وأكثر من 15.6 مليار ساعة مشاهدة، و390مسابقة منظمة للألعاب الإلكترونية و43 صنف رياضي في كل أنحاء العالم.

    ويتوفر المغرب على حوالي 1 مليون لاعب بجميع أنحاء المملكة.وقد نجح اللاعبون المغاربة في التألق في المنافسات الدولية، المتابعة من طرف الملايين من المتتبعين في جميع أنحاء العالم.

    وللاستجابة لهذا الاهتمام المتزايد، انخرط الفاعل الاتصالاتي “إنوي” إلى جانب ائتلاف “مطورو الألعاب المغاربةMoroccanGamesDeveloppers” بهدف دعم تطوير صناعة ألعاب الفيديو بالمغرب والمنطقة.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟