كرة المضرب

رضى بناني يتألق ويتأهل إلى ربع نهائي بطولة M15 طنجة

تمكن لاعب التنس المغربي الشاب، رضى بناني، من تحقيق إنجاز كبير بإقصائه المصنف الأول في بطولة M15 طنجة، المقامة هذا الأسبوع بملاعب النادي البلدي، ليتأهل إلى دور ربع النهائي. رضى، البالغ من العمر 17 سنة، والذي يشارك مباشرة في الجدول الرئيسي بفضل تواجده ضمن الطوب 100 عالميًا عند الشباب، حقق انتصارًا كبيرًا في الدور الأول على الأرجنتيني طوبايس فرانكو (22 سنة، مصنف 1487 عالميًا) بمجموعتين نظيفتين 6-2 و7-5.

واصل رضى تألقه بالفوز يوم أمس على الإسباني ماكس ألكالا ڭوري (21 سنة، مصنف 505 عالميًا) بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-2، ليضمن مكانه في دور ربع النهائي.

سيواجه اللاعب المغربي في دور الربع الفائز من مواجهة صديقه ورفيقه في التداريب كريم بناني زياتني (16 سنة، المشارك أيضًا في الجدول الرئيسي بفضل تواجده ضمن الطوب 100 عالميًا عند الشباب) والمصنف السابع في البطولة الإيطالي ماسيمو جيونتا (19 سنة، مصنف 760 عالميًا).

تأهل كريم إلى هذا الدور بعد انتصاره يوم أمس على مواطنه مهدي بنشقرون (20 سنة، مصنف 1648 عالميًا) بمجموعتين لواحدة 2-6 و6-3 و6-3.

جدير بالذكر أن رضى وكريم هما اللاعبين المغربيين الوحيدين اللذان تمكنا من بلوغ الدور الثاني في هذه البطولة الدولية المقامة بمدينة طنجة هذا الأسبوع، من أصل 20 لاعبًا مغربيًا شاركوا بين جدول التصفيات والجدول الرئيسي.

سؤال للقارئ: هل تعتقد أن رضى بناني يستطيع مواصلة مشواره الناجح والفوز ببطولة M15 طنجة؟

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟