كرة المضرب

ديوكوفيتش يتأهل لنصف نهائي ويمبلدون بعد انسحاب الأسترالي أليكس دي مينور

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف ثانياً عالمياً، الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون، وهي ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وذلك بدون أن يلعب، بسبب انسحاب الأسترالي أليكس دي مينور جراء الإصابة قبل ساعات قليلة من المواجهة المنتظرة بينهما الأربعاء.

في تصريحات مؤثرة، قال دي مينور، الذي تعرّض لإصابة في فخذه خلال فوزه على الفرنسي أرتور فيس في الدور الرابع: “من الواضح أن هذا ليس التصريح الذي أردت الإدلاء به… أنا محطّم، لكن يجب عليّ الانسحاب بسبب إصابة في الفخذ”. وأوضح اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً أن هذه كانت لتكون أكبر مباراة في مسيرته، مضيفاً: “استيقظت هذا الصباح وأنا أريد أن أشعر بشيءٍ من المعجزة، لكن كان هناك خطراً كبيراً من أن تُصبح الإصابة أسوأ إذا لعبت. تمدّد واحد، انزلاق واحد يُمكنه أن يُفاقم هذه الإصابة من ثلاثة أسابيع إلى ستة”.

بذلك، سيخوض ديوكوفيتش حامل اللقب سبع مرات، نصف نهائي البطولة الإنجليزية للمرة الثالثة عشرة في مسيرته، والـ49 في بطولات غراندسلام. ويُعد هذا الإنجاز دليلاً على استمرارية تألقه وتفوقه في عالم كرة المضرب.

من المقرر أن يواجه ديوكوفيتش في نصف النهائي الفائز من مباراة الأمريكي تايلور فريتز والإيطالي لورنتسو موزيتي، والتي تعد بمثابة اختبار جديد لقدرات النجم الصربي الذي يسعى للحفاظ على لقبه ومواصلة كتابة تاريخه الحافل في البطولات الكبرى.

بهذا التأهل السلس، تتجدد الآمال لعشاق ديوكوفيتش في رؤية نجمهم المفضل يحقق مزيداً من النجاحات في بطولة ويمبلدون، حيث يستعد للمنافسة على اللقب الثامن في مسيرته ضمن هذه البطولة المرموقة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟