كرة المضرب

ديوكوفيتش وسابالينكا ابطال العالم في التنس لعام 2023

توج ​الاتحاد الدولي للتنس​ كلا من الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش ولاعبة روسيا البيضاء ​أرينا سبالينكا​ كأبطال العالم لعام 2023 بعد ان كانا اللاعبان الوحيدان اللذان وصلا الى الدور قبل النهائي على الأقل في جميع بطولات ​غراند سلام​ الأربع هذا الموسم.

وتوج ديوكوفيتش ( 36 عاما) ، الذي أنهى العام في المركز الأول في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين ، بلقب بطل العالم للمرة الثامنة بعد فوزه ببطولات أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وأميركا المفتوحة ليرفع إجمالي ألقابه الكبرى إلى 24 لقبًا للرجال وكان الوصيف في بطولة ​ويمبلدون​ كما فاز بلقب البطولة الختامية لموسم الرجال للمرة السابعة .

كما توجت سابالينكا بلقب بطلة العالم للمرة الأولى وذلك بعد فوزها ب​بطولة أستراليا المفتوحة​ لتحقق أول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى، وحصلت على المركز الثاني في بطولة أميركا المفتوحة ووصلت إلى الدور نصف النهائي في بطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون .

وحصل راجيف رام وجو سالسبيري على جائزة زوجي الرجال بعد فوزهما بلقب أميركا المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي، بينما ذهبت جائزة زوجي السيدات إلى ستورم هانتر وإليسه ميرتنز بعد حصولهما على المركز الثاني في ويمبلدون.

ديوكوفيتش

قد يهمك أيضا:

Show More

العالم الرياضي

موقع جريدة العالم الرياضي موقع يطلعكم على الأخبار الوطنية والدولية لجميع الرياضات

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟