رياضات مختلفة

دومينيكالي ينفي صلة انسحاب رينو بلوائح المحركات الجديدة للفورمولا 1

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

ردًا على التكهنات حول انسحاب رينو المحتمل كمورد للمحركات لفريق ألبين، نفى ستيفانو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي للفورمولا 1، وجود صلة بين قرار الشركة المصنعة والتعديلات القادمة على لوائح وحدات الطاقة لعام 2026. يأتي هذا التصريح في وقت تشهد فيه البطولة تغييرات كبيرة تهدف إلى جذب المزيد من مصنعي وحدات الطاقة من خلال لوائح أكثر ميلًا نحو الكهربة.

من المتوقع أن تسهم وحدات الجيل التالي، والتي ستبقى بتصميم” في6″ الهجين التوربيني، في إزالة” ام جي يو ـ إش”، وتحقيق تقسيم طاقة بنسبة 50/50 بين الاحتراق الداخلي والطاقة الكهربائية. تأتي هذه التعديلات في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الاستدامة والكفاءة في الفورمولا 1.

في حديثه لموقع “موتورسبورت”، قال دومينيكالي: “أعتقد أن القرار الحقيقي من رينو كان مرتبطًا بشرط آخر، لأكون صريحًا. لا يتعلق الأمر بالتنظيم الخاطئ. بل يتعلق بموقف مختلف حيث يتعين عليهم تقديم نتيجة في إطار زمني مختلف.” وأضاف: “أعتقد أنه في اللحظة التي تم فيها تحديد اللوائح، كانت هناك حاجة للتأكد من أن الشركات المصنعة مهتمة حقًا بأن تكون جزءًا من البطولة”.

تأتي تصريحات دومينيكالي لتوضيح أن انسحاب رينو، إن حدث، ليس له علاقة مباشرة بالتعديلات التنظيمية الجديدة، بل قد يكون ناتجًا عن عوامل أخرى تتعلق بإستراتيجية الشركة ومواعيد الأداء المطلوبة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟