حفل ختام فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني للفيلم القصير بمدينة برشيد

ربورتاج إيمان فونة (صحفية متدربة)

اختتم المهرجان الوطني للفيلم القصير المنظم من طرف جمعية الغد للتواصل والإبداع دورته السادسة يوم الخميس 14 دجنبر 2023 بمدينة برشيد.

بدأ حفل الختام بوقفة موسيقية بحضور العديد من الفنانين و مدير المهرجان ” عصام الدين بوشتان ”  و الناطق الرسمي باسم المهرجان ” زكرياء البرجي ” الذي صرح أن المهرجان عرف تنافسًا كبيرا بين اثنا عشر فيلما على ثلاث جوائز  ، حيث كانت الجائزة الكبرى التي قيمتها 10000 درهم من نصيب فيلم ذاكرة للنسيان للمخرج ” الهواري الغباري “، وجائزة الإخراج كانت لفيلم أثر للمخرجة ” مجيدة بنكيران “.

YouTube video player

أضاف أيضا أن أيام المهرجان شهدت العديد من الفعاليات الفنية منها : ورشات تكوينية لفائدة طلبة ومتدربي التكوين المهني بمدينة برشيد في إعداد الممثل، التشخيص والإخراج .. و تكريمات لكل من المخرج ” عبد الرحيم غربال ” ، مدير الإنتاج بالقناة الأولى ” ادريس الادريسي ” ، و الفنانة القديرة ” فاطمة وشاي ” التي قدمت الكثير للساحة الفنية.  و أضاف أيضا أن هذه الدورة كانت ناجحة بشهادة العديد من الفنانين، المشاركين ولجنة التحكيم.

قام كل من مدير المهرجان والناطق الرسمي باسم المهرجان بشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة من شركاء استراتيجيين، داعمين، مخرجين، لجان التحكيم وكذلك سكان مدينة برشيد على احتضانهم ودعمهم للمهرجان. و ضرب موعد مع المهرجان في محطة سابعة السنة المقبلة.

تصريح ادريس عزري عن الإدارة الفنية للمهرجان الوطني للفيلم القصيربمدينة برشيد #برشيد

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version