كرة القدم

توماس مولر يودع المنتخب الألماني بعد مسيرة حافلة بالإنجازات!

أعلن نجم الكرة الألمانية توماس مولر اعتزاله اللعب الدولي، وذلك في مقطع فيديو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

وخاض مولر، الفائز بكأس العالم 2014 مع المنتخب الألماني، 131 مباراة دولية خلال مسيرته الدولية التي امتدت لأكثر من 14 عامًا.

وقال مولر في مقطعه: “بعد تقريبا 14 عاما وخوض 131 مباراة دولية، قررت إنهاء مسيرتي الدولية مع المنتخب الألماني”.

وجاء اعتزال مولر بعد يوم واحد من خروج المنتخب الألماني من دور الثمانية لبطولة أمم أوروبا “يورو 2024” التي أقيمت على أرضه، والتي كانت آخر بطولة له مع المنتخب الوطني.

وودّع مولر الجماهير وأعضاء المنتخب، قائلًا: “أود أن أشكر كل الجماهير وأعضاء المنتخب الوطني. شكرا لدعمكم طوال السنوات الماضية”.

ويُعدّ مولر ثالث أكثر لاعب مشاركة مع المنتخب الألماني، حيث لعب 131 مباراة منذ ظهوره الأول عام 2010، خلف كل من لوثار ماتيوس (150 مباراة) وميروسلاف كلوزه (137 مباراة).

وتُعدّ مسيرة مولر الدولية مليئة بالإنجازات، حيث كان أبرزها التتويج بلقب كأس العالم 2014 في ريو دي جانيرو، عندما سجل الهدف الافتتاحي في المباراة التاريخية التي فازت فيها ألمانيا على البرازيل بنتيجة 7-1.

كما شارك مولر في أربع نسخ من كأس العالم، حيث خرج المنتخب الألماني من دور المجموعات في نسخة 2018 بروسيا.

وعلى صعيد بطولة أمم أوروبا، شارك مولر في أربع نسخ أيضًا، كان أفضل إنجاز له هو الوصول إلى نصف نهائي نسخة 2016 التي أقيمت في فرنسا.

وإلى جانب إنجازاته الجماعية، سجل مولر 44 هدفًا خلال مسيرته الدولية، ليُصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ المنتخب الألماني خلف ميروسلاف كلوزه (74 هدفًا) وغيرد مولر (63 هدفًا).

وبعد اعتزال مولر، لم يتبقّ من الجيل الذهبي للمنتخب الألماني سوى حارس المرمى مانويل نوير، الذي لم يُقرر بعد ما إذا كان سيستمر في اللعب الدولي.

ويُعدّ اعتزال مولر خسارة كبيرة للمنتخب الألماني، حيث كان رمزًا للروح القتالية والالتزام، ونموذجًا يُحتذى به للاعبين الشباب.

فماذا ستفتقدون بغياب توماس مولر عن المنتخب الألماني؟

شاركنا رأيكم في التعليقات!

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟