رياضات مختلفة

تفاصيل حادثة كارلوس ساينز وسيرجيو بيريز في سباق جائزة أذربيجان الكبرى

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، شهدت اللفة ما قبل الأخيرة حادثة مثيرة بين سائق فيراري كارلوس ساينز وسائق رد بُل سيرجيو بيريز، حيث تسببت الاحتكاكات بين إطاراتهما في اصطدامهما بالجدار الجانبي، مما أدى إلى تفعيل نظام سيارة الأمان الافتراضي لبقية السباق.

بعد مراجعة الحادثة ودراسة بيانات السباق، اعتبر المراقبون أن الحادثة لم تكن موجهة بالكامل ضد أي من السائقين، واعتبروها “حادثة تسابق” وبالتالي لم تُفرض أي عقوبات على كلا السائقين.

كارلوس ساينز عبّر عن استيائه من الحادثة قائلاً: “كانت حادثة كبيرة، وللأسف ارتطمت بالحائط. اتبعت خط التسابق الخاص بي بعد المعركة مع تشيكو وشارل، ولم أقم بأي شيء غير اعتيادي. لذلك لا أفهم لماذا احتككنا ببعضنا البعض”.

من جانبه، قال سيرجيو بيريز: “في رأيي، تحرك كارلوس بسرعة كبيرة للغاية لمواصلة مطاردة شارل لوكلير. لقد كان الوقت خاطئاً، واللحظة خاطئة، مما أدى إلى انحراف كبير للسيارة”.

كريستيان هورنر، رئيس فريق رد بُل، أعرب عن إحباطه من الحادثة قائلاً: “بيريز يستحق المزيد، كنت أشاهد الإعادة ورأيت كارلوس يبدأ في الانحراف عبر الحلبة. كان الأمر محبطاً للغاية. كان ينبغي له (بيريز) على أقل تقدير أن يصعد إلى منصة التتويج اليوم. لقد دمر سباق اليوم، وكلفنا الكثير من الأضرار. من الواضح أننا فقدنا نقاطاً مهمة في بطولة الصانعين”.

تجدر الإشارة إلى أن الحادثة أثرت بشكل كبير على نتيجة السباق، مما أدى إلى خسارة بيريز لمركزه في الترتيب النهائي وتأثير كبير على نقاط فريق رد بُل في بطولة الصانعين.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟