رياضات مختلفة

تعليقات متفائلة لأوسكار بياستري على فوزه بسباق جائزة أذربيجان الكبرى

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أحرز السائق الأسترالي أوسكار بياستري من فريق مكلارين المركز الأول في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، الذي أُقيم يوم الأحد على حلبة باكو في العاصمة الأذربيجانية، وهو السباق السابع عشر من بطولة العالم للفورمولا 1.

في تصريحاته بعد السباق، قال بياستري: “حاولت منذ بداية السباق أن أكون في المقدمة، وبعد التوقف (في اللفة 16) رأيت أننا قريبون جداً وأحسست بأن هناك إمكانية لذلك وتمكنت من تحقيقها”. وأضاف: “نجحت في الصمود لمدة 31 لفة، وأنا سعيد جداً بالسباق الذي قدمته والذي لم يكن سهلاً على الإطلاق”.

قدّم بياستري أداءً رائعاً في السباق، في حين كان زميله في الفريق البريطاني لاندو نوريس في المركز الثاني، رغم أنه انطلق من المركز الخامس عشر. أنهى نوريس السباق في المركز الرابع، مما قلص الفارق بينه وبين سائق رد بُل الهولندي ماكس فيرستابن المتصدر وبطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، إلى 59 نقطة، بعد أن حل فيرستابن في المركز الخامس.

بفضل نتائج سائقيه، انتزع فريق مكلارين صدارة بطولة العالم للصانعين من رد بُل، الذي تخلى عن الصدارة لأول مرة منذ أكثر من عامين. وهي المرة الأولى التي يرتقي فيها مكلارين إلى صدارة البطولة منذ جائزة أستراليا 2014.

علق بياستري قائلاً: “نظراً للمكان الذي بدأنا منه عندما انضممت إلى الفريق، حيث كنا في المركز الأخير، والآن نحن في الصدارة، فإن نتائج مثل هذه لم تكن لتحصل لولا الجهود الكبيرة للفريق والعمل الرائع الذي نقوم به يومياً”.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟