كرة القدم

تعديلات جديدة منتظرة ستحدث ثورة في عالم كرة القدم

تحدّثت “​صحيفة ماركا​” الإسبانية عن 5 مشاريع تعديلات جديدة على قانون كرة القدم ستطبق معظمها العام الجاري، ووصفتها بأنها “ثورة” في عالم الساحرة المستديرة.

وأشارت الصحيفة إلى إن التعديلات المقترحة سيناقشها ​المجلس الدولي ل كرة القدم “إيفاب” (IFAB) المسؤول عن تعديلات قانون اللعبة في الاجتماع السنوي المقرر انعقاده نهاية السبت المقبل في العاصمة البريطانية لندن.

وأوضحت الصحيفة أن التعديلات هي كالتالي:

أولا: إدارة المباريات باستخدام ساعة إيقاف يتم إيقافها فور خروج الكرة من اللعب سواء خارج الملعب أو احتساب هدف أو مخالفة على غرار مباريات كرة السلة، لضمان أن تلعب الـ 90 دقيقة مدة شوطي المباراة بالكامل دون أي وقت ضائع من أجل مكافحة تضييع الوقت.

ثانياً: يمنع حارس المرمى من تشتيت تركيز او انتباه مسدد ركلة الجزاء باي طريقة كان.

ثالثاً: يتم إلغاء اي هدف يتم تسجيله وذلك في وجود لاعب بديل أو أي مسؤول من الفريق الذي سجل لاعبه الهدف في الملعب وهذا سواء كان أثر على هذا الهدف أم لا.

رابعاً: يتم تعين 90 ثانية فقط من أجل الإحتفال بالأهداف المسجّلة فقط وذلك لحد من الوقت الضائع ومنع الاحتفالات المفرطة أثناء تسجيل.

خامساً: السماح للمهاجم في التقدم بجزء من جسده عن آخر ثاني مدافع وهذا دون أن يعتبر متسللًا كما يحدث في الوقت الحالي وذلك عند تمرير الكرة من زميلة ويعد هذا كله للحد من تسبب إلغاء كثير من الأهداف.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟