كرة القدم

تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر: الأرجنتين تواصل الهيمنة والمغرب يتقدم عربياً

تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر: تغييرات محدودة في المراكز العشرة الأولى

لم تطرأ تغييرات كبيرة على المراكز العشرة الأولى في تصنيف تشرين الأول/أكتوبر للـ ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ (فيفا)، حيث احتفظ ​المنتخب الأرجنتيني​ بالصدارة يليه فرنسا وإسبانيا وإنكلترا والبرازيل وبلجيكا.

تحركات المنتخبات في المراكز

تقدم ​المنتخب البرتغالي​ مركزًا واحدًا لينهي في المركز السابع، متفوقًا على هولندا التي تراجعت إلى المركز الثامن. كما تقدم المنتخب الإيطالي مركزًا ليصبح في المركز التاسع، بينما تراجع المنتخب الألماني مركزين ليحتل المركز الحادي عشر.

أبرز التحركات في التصنيف

أصبح ​منتخب جزر القمر​ أكثر منتخب ارتفاعًا في عدد المراكز، حيث قفز 10 مراكز دفعة واحدة. على الجانب الآخر، هبط ​المنتخب التونسي​ 11 مركزًا، وهو الأسوأ في التصنيف، ليصبح في المركز 47.

الوضع العربي في التصنيف

تقدم ​المنتخب المغربي​ الأول عربيًا مركزًا واحدًا في التصنيف الجديد ليبلغ المركز 13. كما حقق المنتخب المصري قفزة واحدة للأمام، حيث وصل إلى المركز 30، ليكون الثاني عربيًا والثالث أفريقيًا بعد السنغال. بينما قفز المنتخب الجزائري أربعة مراكز ليصل إلى المركز 37.

تراجع بعض المنتخبات العربية

تراجع ​المنتخب اللبناني​ مركزًا واحدًا، في حين تراجع المنتخب السعودي ثلاثة مراكز ليصبح في المركز 59. كذلك، تراجعت قطر مركزين لتصبح في المركز 46. وعلى الجانب الإيجابي، تقدمت الإمارات مركزًا، بينما قفز الأردن أربعة مراكز.

الوضع الروسي

حافظ المنتخب الروسي على المركز الـ34 في التصنيف الجديد، رغم انعدام المشاركات الدولية.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟