كرة القدم

تصفيات مونديال 2026: الأرجنتين للعلامة الكاملة والبرازيل لاستعادة التوازن

تتطلع ​الأرجنتين​ بطلة العالم إلى الاحتفاظ بالعلامة الكاملة في ​تصفيات أميركا الجنوبية لكرة القدم​ المؤهلة إلى مونديال 2026 في ​الولايات المتحدة​ و​المكسيك​ و​كندا​، عندما تستضيف ​الأوروغواي​ ضمن منافسات الجولة الخامسة، فيما تطمح ​البرازيل​ إلى استعادة توازنها بمواجهة صعبة أمام مضيفتها ​كولومبيا​ الخميس.

وفي بوينوس أيريس، ستكون الأنظار شاخصة إلى مواجهة “الصديقين” ليونيل ميسي ولويس سواريز اللذين لعبا سوياً لفترة طويلة في صفوف برشلونة الاسباني، إذ عاد الأخير الى صفوف منتخب الأوروغواي، وهو يتصدر حاليًا ترتيب هدّافي الدوري البرازيلي مع فريقه غريميو برصيد 14 هدفًا، وقد يشارك كبديل او الى جانب مهاجم ليفربول الانكليزي داروين نونييز.

وتتصدّر الارجنتين ترتيب التصفيات بـ12 نقطة بالعلامة الكاملة، وتتقدم بفارق كبير نسبيًا بلغ 5 نقاط عن أقرب منافسيها، لذا يأمل أبطال العالم ان يواصلوا سلسلة انتصاراتهم اللافتة منذ نهاية كأس العالم في قطر، والاقتراب خطوة إضافية نحو مونديال 2026.

ويبدو مشوار الأرجنتين بمثابة النزهة نحو كأس العالم، خصوصاً مع ارتفاع عدد المتأهلين إلى ستة منتخبات مباشرة وخوض السابع ملحقاً قارياً، بعد رفع عدد المشاركين إلى 48.

وعلى غرار الأرجنتين التي فازت في الجولة الثالثة على مضيفتها البيرو 2-0 لتحقق فوزها الـ14 تواليًا في كل مبارياتها الدولية، ومن ضمنها إحراز 34 هدفًا، حققت الأوروغواي فوزًا مثيرًا على حساب البرازيل 2-0.

وانتزعت الاوروغواي بالتالي المركز الثاني في التصفيات برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف عن البرازيل الثالثة وفنزويلا الرابعة.

مونديال 2026
تصفيات مونديال 2026

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟