كرة القدم

تركيا تفوز على جورجيا 3-1 في الجولة الأولى من اليورو 2024

ضمن فعاليات الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في بطولة أمم أوروبا 2024، تمكن منتخب تركيا من حسم مواجهته بصعوبة أمام منتخب ​جورجيا​ بنتيجة 3-1 ليحقق ثلاث نقاط ثمينة في مجموعة صعبة ومتقاربة.

الشوط الأول: بداية نارية وتبادل الهجمات

بدأ الشوط الأول بطريقة نارية من الجانبين، حيث تبادل لاعبو المنتخبين الهجمات. كان المنتخب التركي قريبًا من افتتاح التسجيل عبر كان أيهان، ولكن تسديدته جانبت القائم. بدوره، تحصل منتخب جورجيا على فرصة مؤاتية لخطف هدف التقدم، لكن تسديدة أنزور ميكفابيشفيلي تصدى لها التركي ميرت غونوك ببراعة كبيرة.

في الدقيقة 25، تمكنت ​تركيا​ من خطف هدف التقدم عبر ميرت مولدور. وبعدها ألغى حكم اللقاء هدفًا ثانيًا لتركيا في الدقيقة 27 سجله كينان يلديز بداعي التسلل. في الدقيقة 32، تمكن جورج ميكاوتادزه من خطف هدف التعادل لجورجيا بعد عمل كبير من جورجي كوشوراشفيلي على الأطراف. بعدها، تحصل لاعبو المنتخبين على بعض الفرص الخطيرة، ولكن اللمسة الأخيرة غابت عنهم، لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي 1-1.

الشوط الثاني: ضغط تركي وأهداف حاسمة

في الشوط الثاني، واصل لاعبو منتخب تركيا الضغط بقوة، فيما اعتمد لاعبو جورجيا على الهجمات المرتدة التي شكلوا بها بعض الخطورة. هدد لاعبو تركيا مرمى الخصم ببعض المحاولات الخطيرة وكانوا قريبين من خطف هدف ثانٍ، ولكن الحظ عاندهم. تحصل هاكان شالهان أوغلو على فرصة خطيرة، ولكن تسديدته تصدى لها الحارس جورجي ماماردشفيلي.

في الدقيقة 66، خطف أردا غولر هدف التقدم للمنتخب التركي لتشتعل المباراة بشكل أكبر. بعد ذلك، تحصل جورجي كوشوراشفيلي على فرصة ذهبية لخطف هدف التعادل، ولكن تسديدته جانبت القائم. في الدقائق الـ15 الأخيرة، أجرى مدربا المنتخبين تبديلات في صفوفهما. حاول مدرب جورجيا، ويلي سانيول، مباغتة المنتخب التركي، ولكن محاولات لاعبي جورجيا باءت بالفشل.

اختتم كريم أكتوركوغلو النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 97، لتنتهي المباراة بفوز تركيا بنتيجة 3-1.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟