كرة السلة

تايتوم يحذر من التهاون: “لم نحسم اللقب بعد” رغم التقدم على دالاس مافريكس

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

حذر نجم فريق بوسطن سلتيكس، جايسون تايتوم، من التهاون أو الاحتفال المبكر بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين رغم تقدم فريقه على دالاس مافريكس بنتيجة 3-0 في نهائي البطولة.

حقق بوسطن سلتيكس فوزه العاشر على التوالي في أدوار الـ “بلاي أوف” هذا الموسم، بعد الانتصار في المباراة الثالثة من أصل سبع مباريات، والتي أقيمت يوم الخميس الماضي. لم يخسر الفريق أي مباراة خارج أرضه حتى الآن في هذه الأدوار، ومع ذلك، أكد تايتوم أن الفريق لن يحتفل أو يتهاون قائلاً: “حتى مع تقدّمنا 3-0، لا أحد يحتفل أو شيء من هذا القبيل”.

بات سلتيكس على بعد فوز واحد فقط من إحراز لقبه الأول منذ عام 2008، والانفراد مجدداً بالرقم القياسي لعدد الألقاب الذي يتقاسمه حالياً مع غريمه لوس أنجلوس ليكرز (17 لقباً لكل منهما). ورغم أن أي فريق في تاريخ الـ “بلاي أوف” لم ينجح في تعويض تخلفه 0-3 والفوز بالسلسلة، شدد تايتوم على أهمية الحفاظ على التركيز الكامل واللعب بشكل أفضل في المباراة الرابعة المقررة فجر السبت في دالاس.

قال تايتوم: “ما زلنا نشعر أنه بإمكاننا فعل المزيد. هناك الكثير من الأمور التي نريد القيام بها”. يهدف هو وزميله النجم الآخر جايلن براون لتعويض ما فاتهما قبل عامين، عندما حصلوا على فرصة منح سلتيكس لقبه الثامن عشر بعد التقدم على غولدن ستايت ووريرز 2-1 في النهائي، قبل أن يخسروا الثلاث مباريات التالية ويفوز ووريرز باللقب.

وصل سلتيكس إلى نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي لكنه خسر أمام ميامي هيت بنتيجة 3-4. هذا جعل تايتوم أكثر تصميمًا على عدم منح النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ ورفاقهما في مافريكس أي أمل في العودة ومحاولة قيادة الفريق إلى الفوز باللقب للمرة الثانية فقط في تاريخه، بعد فوزه الأول عام 2011 بقيادة الألماني ديرك نوفيتسكي.

تحدث تايتوم عن الدروس المستفادة من وصوله إلى نهائي الدوري عام 2022 ثم نهائي المنطقة الشرقية العام الماضي، قائلاً: “أعتقد أنه من الخبرات التي كسبناها خلال الأعوام القليلة الماضية، تعلمنا جيداً ألا نسترخي، ألا نشعر بالرضا”. وأضاف أن خسارة المباراة السابعة من سلسلة نهائي المنطقة الشرقية العام الماضي على أرض سلتيكس شكلت دافعًا كبيرًا له و”منحتني الحافز طيلة الصيف، جعلتني مجنوناً”، معتبرًا أن كل ما مرَّ به كان “تجربة تعليمية كبيرة”.

اعتبر تايتوم أن “تكون جزءاً من تاريخ سلتيكس يعني أنه يتوجب عليك الفوز بالبطولة”، مؤكدًا أن الهدف النهائي للفريق هو التتويج باللقب والحفاظ على إرث الفريق العريق.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟