كرة المضرب

بيغولا وإنيسيموفا تتأهلان إلى نهائي تورونتو: مواجهة أميركية خالصة تنتظر

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

بلغت جيسيكا بيغولا، حاملة اللقب والمصنفة سادسة عالميًا، نهائي دورة تورونتو لماسترز الألف بعد انتصارها المقنع على الروسية ديانا شنايدر بنتيجة 6-4 و6-3. سيتواجه في النهائي مع أماندا أنيسيموفا التي أكدت تأهلها بفوزها على مواطنتها إيما نافارو، حيث انتهت المباراة بنتيجة 6-3، 2-6، و6-2.

تتطلع بيغولا إلى التتويج باللقب السادس في مسيرتها، والثاني هذا العام بعد دورة برلين في يونيو. وفي حديثها عن المواجهة المقبلة، قالت: “أنيسيموفا ربما تكون واحدة من أفضل اللاعبات في الإرسال اللواتي واجهتهنّ، لذا عندما تكون في أفضل حالاتها تكون المباراة صعبة”. وأضافت: “النهائي سيكون بمثابة معركة وسيتوجب عليّ أن أقدم أفضل ما لديّ وأكون هجومية حين يُمكن ذلك، لأنها قادرة على ضرب إرسالات ساحقة، لذا يجب أن أكون ذكية”.

من جانبها، تسعى أنيسيموفا لتحقيق لقبها الثالث في مسيرتها بعد تتويجها في دورتي بوغوتا عام 2019 وملبورن عام 2022. وصرحت: “إنه إنجاز كبير لي وأمر عملت بجد لتحقيقه. أنا سعيدة للغاية بأسبوعي هنا ومتفاجئة نوعاً ما من مدى قدرتي على القيام بذلك حتى الآن”. وتابعت: “لا أزال متعطّشة للمزيد وأتمنى أن ألعب بشكل جيد”.

وتُعتبر أنيسيموفا اللاعبة الأضعف تصنيفاً التي تصل إلى نهائي دورة تورونتو في 40 عاماً، وهو إنجاز يُظهر قدرتها الاستثنائية على تجاوز التحديات. وأضافت: “أعلم أنني حين ابتعدت عن اللعبة، رغبت في العودة ولم أرد أن تنتهي مسيرتي عند هذا الحد. كان لا يزال هناك الكثير لأحققه، وليس الاعتزال في سنٍّ صغيرة (22 عاماً راهناً)، لأنني ضحّيت بالكثير وقدّمت الكثير للرياضة”.

أما نافارو، فقد أشارت إلى صعوبة المباراة قائلة: “كانت مباراة صعبة هناك مجدداً. عانيت في إرسالاتي قليلاً وكانت الرياح شديدة. في نهاية الأمر، تمكّنت أنيسيموفا من التعامل مع الظروف بشكل أفضل”.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟