كرة المضرب

بياتريس حداد مايا تتأهل لنهائي دورة كليفلاند بعد انتصار مثير

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

تأهلت البرازيلية بياتريس حداد مايا، المصنفة 23 عالمياً، إلى نهائي دورة كليفلاند الأميركية في كرة المضرب بعد فوزها الصعب على التشيكية كاترينا سينياكوفا بمجموعات 6-3، 2-6، 6-2.

وتواجه حداد مايا (28 عاماً) في المباراة النهائية الأميركية ماكارتني كيسلر، التي تفوقت على الروسية أناستازيا بوتابوفا بمجموعات 4-6، 6-3، 6-3.

هذه المرة الأولى التي تصل فيها حداد إلى مباراة نهائية هذا العام، حيث تأمل في التتويج بلقبها الرابع في مسيرتها ضمن دورات “دبليو تي ايه”.

بدأت المباراة بشكل متقارب، حيث تمكنت حداد مايا من حسم المجموعة الأولى بعد كسر إرسال منافستها مرتين، بينما خسرت إرسالاً واحداً. أما في المجموعة الثانية، فقد خسرت حداد مايا أمام سينياكوفا بكسر إرسالها مرتين، ولكنها استردت تألقها في المجموعة الثالثة بنفس الطريقة، ليكون الفوز من نصيبها.

من جانبها، شهدت كيسلر، المصنفة 98 عالمياً، مباراة صعبة ضد بوتابوفا. خسرت الأميركية المجموعة الأولى بعد كسر إرسالها ثلاث مرات، مقابل كسرين لإرسال التشيكية. وفي المجموعة الثانية، فقدت كلا اللاعبتين إرسالهن في المحاولتين الأوليين، ولكن كيسلر تمكنت من كسر إرسال سينياكوفا الثالث والخامس، مما أعطاها الأفضلية. وفي المجموعة الثالثة، تابعت كيسلر سيطرتها بكسر إرسال منافستها الرابع، لتفوز بالمباراة.

عبرت كيسلر عن سعادتها بأدائها بعد المباراة، قائلة: “أنا سعيدة للغاية بأدائي اليوم. المجموعة الأولى لم تكن كما أردت، ولكنني تمكنت من القيام بالتعديلات الصحيحة والفوز في النهاية”.

كانت كيسلر قد بدأت العام في المركز 231 في التصنيف، وتقترب الآن من المراكز الـ75 الأولى مع انتهاء الدورة الأميركية.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟