كرة السلة

بوسطن سيلتيكس يتوج بلقب الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ويضيف لقبه 18

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

استكمل فريق بوسطن سيلتيكس مسيرته المميزة في الموسم الحالي من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، محققاً إنجازات مذهلة بعد أن أنهى الموسم العادي في الصدارة. تكللت جهوده بالفوز بلقب المجموعة الشرقية ومن ثم التتويج بلقب البطولة، مما رفع عدد ألقابهم إلى 18 لقباً.

تميز السيلتيكس خلال الموسم العادي بأداء استثنائي أهّلهم لاحتلال الصدارة. في الأدوار النهائية، واصلوا تألقهم بفوزهم في المجموعة الشرقية، حيث أثبتوا تفوقهم ونجاحهم في الوصول إلى النهائيات.

في سلسلة النهائيات، واجه بوسطن سيلتيكس بطل المجموعة الغربية، دالاس مافريكس. احتاج السيلتيكس إلى خمس مباريات فقط لحسم لقب النهائيات لصالحهم بواقع 4-1. جاء الانتصار الحاسم في المباراة الخامسة التي أقيمت على أرض ملعبهم في حديقة تي دي، حيث فازوا بفارق 18 نقطة وبواقع 106-88. انتهى النصف الأول من المباراة بتقدم واضح لأصحاب الأرض بنتيجة 67-46، مما عزز من فرصهم للفوز باللقب.

تميزت المباراة الخامسة بأداء قوي من جانب بوسطن سيلتيكس، حيث سيطروا على مجريات اللعب منذ البداية. تفوقوا في الهجوم والدفاع، مما منحهم التقدم الكبير في النصف الأول وأتاح لهم التحكم في المباراة حتى النهاية. الفريق أظهر تماسكاً وتفانياً عاليين، مما ساعدهم في تحقيق الفوز الكبير.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟