كرة القدم

بلجيكا تتأهل بالتعادل ورومانيا تتصدر المجموعة بالتعادل مع سلوفاكيا

بلجيكا تتأهل للدور المقبل

ضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة من بطولة أمم أوروبا 2024، حسم منتخب بلجيكا تأهله للدور المقبل بعد احتلاله المركز الثاني بتعادله السلبي أمام المنتخب الأوكراني، والذي ودع المنافسات بعد احتلاله المركز الرابع في المجموعة.

مجريات الشوط الأول

في الشوط الأول، سيطر لاعبو بلجيكا منذ البداية على مجريات اللقاء وسط تمركز لاعبي أوكرانيا في مناطقهم الدفاعية، ولم ينجح أبناء المدرب توديسكو في تهديد صريح لمرمى أوكرانيا، لتغيب خطورتهم. فيما ظهرت خطورة مرتدات لاعبي أوكرانيا حيث هددوا مرمى بلجيكا بالعديد من الكرات الخطيرة، ولكن الفعالية الهجومية غابت عنهم. وأهدر روميلو لوكاكو فرصة خطيرة أمام مرمى الخصم، لينتهي هذا الشوط سلبياً من الجانبين.

مجريات الشوط الثاني

في الشوط الثاني، واصل المنتخب البلجيكي ضغطه الكبير في محاولة لاقتناص هدف التقدم، وكانت لهم بعض المحاولات الخطيرة ولكن الفعالية الهجومية غابت عنهم. وواصل لوكاكو إهدار الفرص الخطيرة أمام المرمى، ولم ينجح لاعبو أوكرانيا في تهديد صريح لمرمى بلجيكا في ظل السيطرة الكبيرة للاعبي الشياطين الحمر. وتحصل يان كاراسكو على فرصة خطيرة، ولكن الحارس أناتولي تروبين تصدى لها ببراعة كبيرة ليحرمه من هدف محقق. وفي الدقائق الأخيرة، واصل منتخب بلجيكا ضغطه ولكن بغياب الفعالية الهجومية، وبدورهم تحصل لاعبو أوكرانيا على بعض المحاولات الخطيرة ولكن الحظ عاندهم لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الجانبين.

رومانيا تتصدر المجموعة

في مباراة أخرى، حسم المنتخب الروماني صدارته للمجموعة بتعادله أمام سلوفاكيا بنتيجة 1-1. وبهذا التعادل حسمت سلوفاكيا تأهلها كأفضل منتخب ثالث، لتبقى الورقة الأخيرة بين المجر وتشيكيا في حال فوز الأخيرة أمام تركيا.

مجريات الشوط الأول

كان الشوط الأول قوياً ومثيراً بين الجانبين، حيث تحصل لاعبو الفريقين على العديد من المحاولات الخطيرة. وتمكنت سلوفاكيا من خطف هدف التقدم في الدقيقة 24 عبر أندريج دودا بعد تمريرة حاسمة من جوراج كوكا. وبعدها ضغط لاعبو رومانيا بشكل كبير في محاولة لاقتناص هدف التعادل، وأثمر هذا الضغط عن هدف التعادل في الدقيقة 37 عبر رازفان مارين من ضربة جزاء، لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

مجريات الشوط الثاني

في الشوط الثاني، واصل لاعبو سلوفاكيا تفوقهم الكبير على مجريات اللقاء، وكانت لهم بعض المحاولات الخطيرة ولكن الفعالية الهجومية غابت عنهم. وبدورهم لم ينجح لاعبو رومانيا في استغلال الفرص التي سنحت لهم لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟