كرة القدم

بطولة فرنسا: سان جيرمان لمواصلة صحوته وديربي مشتعل بين نيس ومارسيليا

يأمل باريس سان جيرمان، حامل لقب ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​، في أن يواصل صحوته والبقاء على مقربة من فرق المقدمة، عندما يستقبل ​ستراسبورغ​ السبت ضمن منافسات المرحلة التاسعة، التي تشهد “ديربيا” مشتعلاً بين ​نيس​ و​مارسيليا​، وصراع القاع بين ليون وكليرمون فيران الاحد.

شكّل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي خشبة خلاص لفريق سان جرمان هذا الموسم، بعد رحيل الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، على الرغم من أن متصدر ترتيب الهدافين مع 7 أهداف، لم يعرف طريق الشباك في مبارياته الأربع الاخيرة في الدوري.

ويسعى سان جيرمان لمواصلة انتصاراته بعدما كان تغلب على ​رين​ 3-1 في المرحلة الماضية قبل التوقف الدولي من أجل ابقاء الضغوطات على فريقي موناكو المتصدر برصيد 17 نقطة ووصيفه نيس الذي يتأخر عنه بفارق نقطة، وأن يتحضر بأفضل طريقة ممكنة لاستحقاقه الأوروبي الصعب على أرضه أمام ميلان الإيطالي في المرحلة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الأربعاء.

وتقام المباراة في “بارك دي برانس” على وقع اغلاق قسم من الدرجات بسبب العقوبة التي فرضتها اللجنة التأديبية على الهتافات المعادية للمثليين خلال فوز سان جيرمان على مارسيليا برباعية نظيفة في المرحلة السادسة.

-موناكو لتعزيز صدارته-

من ناحيته، وقبل استضافته متز الأحد، يملك موناكو أفضل هجوم في الدوري مع 21 هدفاً، وذلك بفضل العمل الجماعي حيث سجّل 10 لاعبين في نادي الامارة على الاقل هدفاً، في حين يتصدر وسام بن يدر قائمة هدافيه (5).

سان جيرمان

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟