براون ينتقد هيلموت ماركو: تصريحات غير ملائمة عن لاندو نوريس

انتقد زاك براون، الرئيس التنفيذي لفريق مكلارين، تصريحات هيلموت ماركو، مستشار فريق رد بل، بشأن القوة الذهنية للسائق البريطاني لاندو نوريس.

وفي حديثه للصحافيين على هامش جائزة الولايات المتحدة الكبرى قبل انطلاق تجارب السبرينت، وصف براون تعليقات ماركو بأنها “مخيبة للآمال ولكنها ليست مفاجئة.” وقد أشار ماركو، الذي يبلغ من العمر 81 عامًا، في حديثه لمجلة موتورسبورت إلى أن رد بل “يعرف أن نوريس يعاني من بعض نقاط الضعف الذهنية”، مشيرًا إلى طقوس معينة يحتاجها لزيادة أدائه في يوم السباق.

كما أشار ماركو سابقًا إلى أن سائق رد بل وبطل العالم في السنوات الثلاث الماضية، ماكس فرستابن، الذي لم يحقق أي فوز في آخر ثمانية سباقات، يتمتع بأفضلية على نوريس بسبب “قوته الذهنية”.

ردًا على ذلك، قال براون: “قرأت عناصر وتعليقات اعتقدت أنها مخيبة للآمال ولكنها ليست مفاجئة. كان لاندو بمثابة سفير للصحة الذهنية.” وأضاف أن توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس، قد تحدث أيضًا عن أهمية الصحة العقلية، مشيرًا إلى أن هذه قضية خطيرة يجب تسليط الضوء عليها.

أوضح براون أن إثارة هذه المسألة تعد غير مناسبة، قائلًا: “أعتقد أنها تعيدنا إلى الوراء 10 أو 20 عامًا. الأمر يتعلق بالمتعة والتكتيكات التي يعتمدها بعض الأشخاص في السباق.”

واختتم براون بالتأكيد على أن نوريس “كان متحمسًا للغاية لهذه السباقات الستة الأخيرة وسباقات السرعة، وهو في أقصى درجات التركيز.”

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version