رياضات مختلفة

براون يدعو لإصلاحات في اتفاقية كونكورد لإعادة هيكلة حقوق التصويت في الفورمولا 1

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

يهدف زاك براون، الرئيس التنفيذي لفريق مكلارين في الفورمولا 1، إلى إجراء تغييرات جوهرية على حقوق التصويت في اتفاقية كونكورد، التي تمثل العقد الأساسي الذي يربط الفرق بالمسابقة والاتحاد الدولي للسيارات. اتفاقية كونكورد الحالية، التي دخلت حيز التنفيذ في 1 يناير 2021، تتضمن بنودًا مالية وتنظيمية حيوية، بما في ذلك سقف الميزانية للفرق، ومن المقرر أن تنتهي في نهاية عام 2025.

وفي تصريحاته الأخيرة، أكد براون أن موقفه ثابت بشأن ضرورة تقليص سلطة الفرق في عملية التصويت. وقال: “في رأيي، الذي كنت أؤمن به دائمًا، أود أن أرى الفرق تتمتع بسلطة أقل، مع الحفاظ على حرية التعبير. أعتقد أنه من الأفضل أن ننتقل إلى نظام تصويت بسيط بنسبة 50% حيث يمكن أن تمر القرارات بسهولة أكبر”.

وأضاف براون: “حالياً، يمكن أن تعرقل الفرق بعض القرارات بفضل أصوات الأغلبية، وهو ما يؤدي إلى تعقيد العملية. من الضروري تبسيط الأمور بحيث يمكن اتخاذ القرارات بشكل أكثر فعالية.

من خلال هذا الاقتراح، يسعى براون إلى معالجة التحديات التي تواجه الفرق بسبب تعقيد نظام التصويت الحالي، والذي يتيح لبعض الفرق إمكانية تعطيل القرارات حتى لو كانت هناك توافقات واسعة. تعكس هذه الخطوة رغبة مكلارين في تبسيط الإجراءات واتخاذ القرارات بشكل أسرع لتعزيز فعالية الإدارة في الفورمولا 1.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟