كرة السلة

الولايات المتحدة الأمريكية تتألق في مباراة استعراضية أمام صربيا في أبو ظبي

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

شهدت العاصمة الإماراتية أبو ظبي ليلة مثيرة من كرة السلة، حيث نجح منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في تحقيق فوز كبير على نظيره الصربي بنتيجة 105-79. جاءت هذه المباراة ضمن الجولة الاستعدادية للفريق الأمريكي قبل خوض غمار الألعاب الأولمبية، واستعرض فيها اللاعبون قدراتهم العالية واستعدادهم الكامل للبطولة.

منذ بداية المباراة، أظهر المنتخب الأمريكي سيطرة واضحة على مجريات اللعب، بقيادة النجم بام أديبايو الذي تألق بشكل لافت وسجل 17 نقطة واستحوذ على سبع متابعات، مساهماً بشكل كبير في تحقيق هذا الانتصار الساحق. بالإضافة إلى ذلك، كان لستيفن كاري دور كبير في هذا الفوز، حيث سجل 18 نقطة في الشوط الأول وأنهى اللقاء بإحراز ست ثلاثيات، ليجمع في النهاية 24 نقطة.

تميز الفريق الأمريكي بتسجيله 16 من أصل 36 تسديدة من مسافة 3 نقاط، مما أظهر دقة وفعالية كبيرة في التصويب من خارج القوس. هذا الأداء الرائع من اللاعبين الأمريكيين عكس التحضير الجيد والجاهزية العالية لدخول المنافسات الأولمبية بقوة.

على الجانب الآخر، لم يتمكن النجم الصربي واللاعب المعروف، نيكولا يوكيتش، من تقديم الأداء المنتظر منه، حيث اكتفى بتسجيل ثماني نقاط فقط. غياب تأثير يوكيتش الواضح كان من العوامل التي ساهمت في تحقيق المنتخب الأمريكي لهذا الفوز الكبير.

بعد هذا الانتصار المعنوي، يستعد منتخب الولايات المتحدة لخوض مباراتين إضافيتين قبل بدء الألعاب الأولمبية، حيث سيواجه فريق جنوب السودان ثم منتخب ألمانيا. تهدف هذه المباريات إلى زيادة جاهزية الفريق والتأكد من انسجام اللاعبين قبل دخولهم في المنافسات الرسمية.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟