كرة القدم

المنتخب المغربي يخسر أمام أوكرانيا 2-1 في أولمبياد باريس 2024

الشوط الأول: بداية قوية لأوكرانيا ومحاولات مغربية متعثرة

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بهدف لهدفين أمام أوكرانيا، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي جوشارد، بمدينة سانت إيتيان، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات أولمبياد باريس «صنف كرة القدم».

دخل رفاق أشرف حكيمي المباراة في جولتها الأولى بعزيمة لتحقيق ثاني الانتصارات على التوالي، للاقتراب أكثر من التأهل لربع النهائي، خصوصًا بعد فوز الأرجنتين بثلاثة أهداف لهدف على العراق. من جهته، بدأ المنتخب الأوكراني اللقاء بهدف مباغثة الأسود لكسب النقاط الثلاث وتعزيز حظوظه في التواجد ضمن الثمانية الكبار.

وفي الوقت الذي كان المنتخب المغربي يبحث عن التقدم، باغثه منتخب أوكرانيا بالهدف الأول في الدقيقة 22 عن طريق اللاعب دميترو كريسكيف. وجد أبناء طارق السكيتيوي أنفسهم مطالبين بالاندفاع أكثر بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، مع ضرورة التحصين الدفاعي لتجنب تلقي أهداف أخرى.

الشوط الثاني: التعادل لم يدم طويلاً

حاول رفاق إلياس بن صغير الوصول لمرمى كريل فسيون بشتى الطرق الممكنة، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة. كاد منتخب أوكرانيا أن يضيف أهدافًا أخرى، لولا التصديات الجيدة للحارس منير المحمدي، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء روتان روسلان بهدف نظيف.

نزل لاعبو المنتخب المغربي بكل ثقلهم على الدفاع الأوكراني خلال أطوار الجولة الثانية بحثًا عن التعادل، وهو ما تمكنوا منه في الدقيقة 64 عن طريق اللاعب سفيان رحيمي من ضربة جزاء، مسجلًا هدفه الثالث في المسابقة، ومجبرًا منتخب أوكرانيا على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين بغية زيارة شباك منير المحمدي للمرة الثانية لتفادي مغادرة الألعاب الأولمبية من دور المجموعات.

نهاية المباراة: هدف قاتل يقصي المغرب

اعتمد المنتخب الأوكراني على الهجمات المرتدة منذ تلقيه هدف التعادل، أملاً في أن تهديه إحداها الهدف الثاني، إلا أن كل فرصه باءت بالفشل نتيجة التوقف الجيد للدفاع المغربي بقيادة أسامة العزوزي، ناهيك عن التصديات الجيدة للحارس منير المحمدي. واصل أسود الأطلس مناوراتهم بحثًا عن حسم النتيجة لصالحهم للاقتراب من التأهل لدور الثمانية.

استمر المنتخب الوطني المغربي في اندفاعه في الدقائق الأخيرة من اللقاء بحثًا عن هدف الانتصار من خلال المحاولات الكثيرة التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه في ظل التسرع في اللمسة الأخيرة. في الوقت الذي تمكن المنتخب الأوكراني من الوصول إلى شباك منير المحمدي للمرة الثانية بفضل إيهور كراسنوبير، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أوكرانيا بهدفين لهدف.

المواجهة القادمة: المغرب أمام العراق

سيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز الجاري، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس، بداية من الساعة الرابعة عصرًا.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟