كرة القدم

المنتخب المغربي الأولمبي يحجز مقعده في نصف النهائي لأول مرة في تاريخه

حجز المنتخب الوطني المغربي الأولمبي مقعده في نصف نهائي الألعاب الأولمبية، لأول مرة في تاريخه، بعد انتصاره الكبير برباعية نظيفة على الولايات المتحدة الأمريكية. المباراة جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية ملعب بارك دي برانس، بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن ربع نهائي الألعاب الأولمبية، «صنف كرة القدم».

البداية القوية للمغرب وتكتيك المنتخب الأمريكي

بدأ رفاق النجم أشرف حكيمي المباراة بعزيمة كبيرة لتسجيل هدف مبكر، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها مع مرور الدقائق. من جهته، اختار المنتخب الأمريكي الاعتماد على الهجمات المرتدة، في محاولة لإرباك الحارس منير المحمدي. ورغم التكتيك الدفاعي للأمريكان، كان المنتخب المغربي يهدف لتحقيق التأهل لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه، بينما كانت الولايات المتحدة تسعى للتواجد في المربع الذهبي للمرة الثانية بعد نسخة 2000 في سيدني.

افتتاح التهديف عن طريق رحيمي ومحاولات أمريكية غير مثمرة

استمر المنتخب المغربي في هجماته حتى تمكن من افتتاح التهديف في الدقيقة 29 عبر سفيان رحيمي من ضربة جزاء. هذا الهدف أجبر المنتخب الأمريكي على الخروج من تمركزه الدفاعي بحثًا عن التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن محاولاته لم تثمر عن شيء. في المقابل، واصل رفاق أخوماش ضغطهم، أملاً في إضافة الهدف الثاني، إلا أن الجولة الأولى انتهت بتقدم أسود الأطلس بهدف نظيف.

الجولة الثانية: تأمين التأهل وإضافة الأهداف

سارت الجولة الثانية على نفس وتيرة الأولى، حيث ضغط المنتخب المغربي لإضافة الهدف الثاني، فيما حاول المنتخب الأمريكي العودة في المباراة من خلال هجماته المرتدة. رغم ذلك، تمكن إلياس أخوماش من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 63، مما زاد من الضغط على المنتخب الأمريكي. بعد سبع دقائق فقط، أضاف أشرف حكيمي الهدف الثالث ليؤكد تأهل المغرب لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه، بينما لم يتمكن المنتخب الأمريكي من هز شباك منير المحمدي.

الختام بهدف رابع والتأهل التاريخي

في الدقائق الأخيرة من المباراة، استمر آلمنتخب المغربي في هجماته بحثًا عن الهدف الرابع، بينما حاولت الولايات المتحدة تقليص الفارق دون جدوى. وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، تمكن المهدي موهوب من تسجيل الهدف الرابع من ضربة جزاء، لتنتهي المباراة بفوز المغرب برباعية نظيفة وتأهله لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه.

المواجهة القادمة

سيواجه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في نصف نهائي الألعاب الأولمبية باريس 2024 المتأهل من مباراة اليابان وإسبانيا، التي ستجرى اليوم الجمعة، على أرضية ملعب غروباما ستاديوم بمدينة ليون الفرنسية.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟