كرة السلة

المنتخب البلجيكي يحقق المعجزة ويتأهل إلى ربع نهائي كرة السلة للسيدات في الأولمبياد

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

حقق المنتخب البلجيكي لكرة السلة للسيدات “المعجزة” يوم الأحد في أولمبياد باريس، حيث تمكن من الفوز على نظيره الياباني وصيف البطل بفارق 27 نقطة وبنتيجة 85-58، مما ضمن له التأهل إلى ربع نهائي البطولة للمرة الثانية في تاريخه، وفي ثاني مشاركة له في الأولمبياد.

دخل المنتخب البلجيكي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة وهو في وضع صعب، إذ كان في رصيده نقطتين فقط بعد خسارته في مباراتيه الأوليين أمام ألمانيا والولايات المتحدة. هذه الخسائر جعلت البلجيكيات بحاجة إلى تحقيق فوز كبير على اليابان لتعويض فارق النقاط السلبي الذي بلغ -27.

وكانت البطلة في هذا الانتصار هي إيما ميسيمان، التي سجلت 30 نقطة و11 متابعة. بفضل أداء ميسيمان، التي دخلت تاريخ سلة السيدات كأول لاعبة تسجل 20 نقطة أو أكثر في ست مباريات متتالية في الألعاب الأولمبية، تمكنت بلجيكا من تحقيق فوز حاسم. هذا الانتصار رفع رصيد البلجيكيات في ميزان النقاط المسجلة وجعل الفارق في حسابات التأهل يتجه لصالحهن، مما مكنهن من ضمان التأهل كأفضل منتخبين في المركز الثالث ضمن المجموعات الثلاث.

وكان هذا الفوز بمثابة الثأر للمنتخب البلجيكي من نظيره الياباني، الذي أنهى مشواره في النسخة الماضية من البطولة في ربع النهائي بعد أن وصل إلى النهائي قبل أن يخسر أمام المنتخب الأمريكي. الولايات المتحدة وألمانيا ضمنتا تأهلهما إلى ربع النهائي في الجولة الثانية من البطولة، وسيواجهان بعضهما البعض لتحديد زعامة المجموعة.

الإنجاز البلجيكي يعكس قوة الفريق وإصراره، ويؤكد على الأثر الكبير الذي يمكن أن تحققه الأفراد البارزات مثل ميسيمان في تحقيق النجاح الجماعي.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟