فنون القتال

المغرب ينتزع لقب النسخة الثالثة من البطولة الإفريقية للمواي طاي بمصر

المغرب ينتزع لقب النسخة الثالثة من البطولة الإفريقية للمواي طاي بمصر

تمكن المنتخب الوطني المغربي من الحفاظ على لقبه القاري في رياضة المواي طاي؛ وذلك بعد انتزاعه للقب النسخة الثالثة من البطولة الإفريقية؛ التي احتضنتها القاعة المغطاة سطاد القاهرة بالعاصمة المصرية مابين 21 و 23 فبراير 2024.

جاء هذا اللقب القاري الجديد في رياضة المواي طاي بعد انتزاع المغرب لما مجموعه تسع ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وأربع ميداليات نحاسية ، ليحتل بذلك الرتبة الأولى خلال هذه المنافسة الرياضية الإفريقية.

فيما عادت الرتبة الثانية لصالح البلد المنظم مصر بست ميداليات ذهبية و سبع ميداليات فضية وسبع ميداليات نحاسية بينما احتلت الجزائر الرتبة الثالثة بثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية وثلاث ميداليات نحاسية .

تسع ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وأربع ميداليات نحاسية

هذا وقد جاءت الميداليات التسعة المحققة من قبل عناصر المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي بواسطة كل من : أمين الشتيوي في وزن أقل من 51 كلغ ، السعدي عبد الله في وزن أقل من 60 كلغ ، محسون محمد ياسين في وزن أقل من 67كلغ ، عبد العالي زاهيدي في وزن أقل 71 كلغ ، كلثوم أخلوف في وزن أقل من 48 كلغ ، أميمة بلوراث في وزن أقل من 51 كلغ ، سلمى أجبور في وزن أقل من 54 كلغ ودعاء أخلوف في وزن أقل من 60كلغ ثم كوثر باعراب في وزن أقل من 63,5 كلغ ،

كما تحققت الميداليتان الفضيتان بواسطة كل من إشراق العروسي في وزن أقل من 57 كلغ و أمين سجع الدين في وزن أكثر من 91 كلغ .

بينما عادت الميداليات النحاسية الثلاثة الأخرى لكل من أشرف أوحاجي في وزن أقل من 57 كلغ و حمزة حميداش في وزن أقل من 63,5 كلغ ثم عثمان الطاهري في وزن أقل من 75 كلغ .

كما يشار أيضا إلى أن البطلة أميمة بلوراث استطاعت الفوز بميدالية نحاسية رابعة أخرى خلال هذه البطولة وذلك ضمن صنف الواي كرو .

Show More

العالم الرياضي

موقع جريدة العالم الرياضي موقع يطلعكم على الأخبار الوطنية والدولية لجميع الرياضات

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟