رياضات مختلفة

المغرب يحتضن كأس العالم للرماية في تخصصي التراب والسكيت للسيدات والرجال والفرق المختلطة

تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، وبتنسيق مع الاتحاد الدولي لرياضة الرماية (ISSF)، يستضيف المغرب بفخر واعتزاز فعاليات كأس العالم للرماية في الفترة من 4 إلى 13 فبراير 2024 في العاصمة الرباط.

تنظم هذه البطولة الملفتة للأنظار للمرة الثانية على التوالي في أراضي المغرب، حيث أفاد بلاغ للجامعة أنه “يشارك في هذا الحدث، الذي يعقد في المغرب للمرة الثانية على التوالي، أكثر من 360 رياضيًا من 48 دولة، يمثلون أفضل مدارس رياضة الرماية في القارات الأربع (أفريقيا وأوروبا والأميركتين وآسيا)”

تعد هذه البطولة من الأحداث الملحمية المسجلة في جدول ISSF الدولي، حيث ستكون نتائجها ذات تأثير هام في التصنيف العالمي، وتشهد مشاركة نخبة من أفضل لاعبي الرماية على مستوى العالم. يشمل الحضور أصحاب الميداليات الأولمبية، وأبطال العالم، وحملة لقب كأس العالم، والفائزين في بطولات القارات.

في مضمار نادي الفلين للرماية والترفيه في العرجات، والذي تم المصادقة عليه من قبل الهيئات الدولية المختصة كملائم لاستضافة فعاليات الرماية الأولمبية، وفقًا للمعايير والمواصفات الدولية، في تخصصات التراب والسكيت على التوالي.

تأتي هذه الموافقة نتيجة للجهود المبذولة من قبل الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية في تطوير التجهيزات والبنية التحتية لممارسة هذه الرياضة، وفقًا لظروف ومتطلبات التخصصات الأولمبية. وقد سمحت هذه الجهود بإنشاء أو تحديث 15 ناديًا موزعين على مدى المملكة، مجهزين تجهيزًا كاملاً بحفر أولمبية، ويدمجون بشكل مثالي في جدول منافسات البطولة الوطنية لكل موسم رياضي لتعزيز ممارسة الرماية الرياضية في المغرب.

الرياضيون الوطنيون في تخصصات التراب والسكيت في تجمع بالرباط لتمثيل المغرب في كأس العالم، من 4 إلى 13 فبراير 2024

يخضع الأبطال المغاربة، بالإضافة إلى إدريس حفاري الذي حقق التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، إلى فترة تركيز تقني تحت إشراف المدرب الوطني في نادي الرباط، حيث يواصلون استعدادهم للمشاركة في هذه الكأس العالمية التي ستجمع بين أفضل الرماة العالميين قبل أشهر قليلة فقط من أولمبياد باريس 2024.

المغرب

بتكليف المغرب مرة أخرى بتنظيم كأس العالم، يؤكد الاتحاد الدولي للرماية مستوى تحقيقات الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية في إدارة وتنظيم المسابقات الدولية وفقًا للمعايير الأولمبية. يُعتبر نجاح جائزة الرباط الكبرى الآن تقليدًا سنويًا في جدول الاتحاد الدولي للرماية، وقد ساهم التنظيم الممتاز لكأس العالم 2023 في الرباط في جذب مزيد من الرماة حاملي الألقاب العالمية والقارية والأولمبية سنة بعد سنة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم جلسات تدريب في الرباط لتحديث حكام ومندوبي التقنية لاعتماد آخر التعديلات في قوانين المسابقات، بالإضافة إلى استخدام تقنيات VAR وإدارة المسابقات إلكترونيًا.

يشكل هذا الحدث الرياضي مناسبة رائعة للجماهير للاستمتاع بمشاهدة أفضل لاعبي الرماية في العالم ولمشاهدة البطولات الرياضية الرفيعة المستوى التي ستعزز مكانة المغرب كمضيف مميز للأحداث الرياضية العالمية.

إليكم برنامج كأس العالم للرماية:

قد يهمك أيضا:

Show More

العالم الرياضي

موقع جريدة العالم الرياضي موقع يطلعكم على الأخبار الوطنية والدولية لجميع الرياضات

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟