ألعاب القوى

المغرب يتوج بطلا للعرب في ألعاب القوى لفئة أقل 23 عاما

كتب عبدالرحيم محراش

إنتزع المغرب مركز الصدارة في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 عاما، في يومها الأخير، التي أقيمت فعالياتها من 6 إلى 9 يوليوز الحالي بمدينة الإسماعيلية المصرية، ليتوج بطلا للعرب للمرة الثانية على التوالي برصيد 32 ميدالية.

وتمكن المتسابقون المغاربة من فرض سيطرتهم المطلقة على أغلب المسابقات في اليوم الرابع والأخير من البطولة، فحصلوا على نصيب الأسد من الميداليات الذهبية بفوزهم ب 7 منها من 14 مسابقة، اضافة إلى 4 فضيات، لترتفع الحصيلة الإجمالية من الميداليات إلى 32 بواقع 16 ذهبية، و 11 فضية، و 5 برونزيات، و يزيحوا بذلك مصر البلد المستضيف، من المركز الاول، بعد أن تصدر البطولة طيلة الأيام الثلاث الاولى.

و فاز بالميداليات الذهبية التسعة في اليوم في الختامي للبطولة كل من طه الراوي في 5000 متر، و دنيا باموس في الوثب الثلاثي، و سلمي البادرة في 800 متر، و سلمى الهلالي في 200 متر، و صفاء مسكني في الوثب العالي، و اضافة الى ذهبيتي سباق التتابع 400 متر أربع مرات للسيدات و الرجال.

اما الميداليات الفضية، فقد أحرزها كل من عبداللطيف العسال في 800 متر، و سعيدة البوزي 800 متر، و مريم الزايدي 400 متر حواجز،و محمد ايت تاغزانت 5000 م.

و تفوف المنتخب المغربي على نظيره المصري مستضيف البطولة الذي تصدر جدول الميداليات في الأيام الثلاث الأولى، و حل في المركز الثاني برصيد 39 ميدالية منها 12 ذهبية و 16 فضية و 11 برونزية.

المغرب يتوج بطلا للعرب في ألعاب القوى لفئة أقل 23 عاما

و كان المغرب قد توج بلقب أول بطولة عربية في هذه الفئة العمرية (تحت 23 عاما)، التي أقيمت العام الماضي في تونس بحصده 31 ميدالية من مختلف المعادن، منها 15 ذهبية و10 فضيات و6 برونزيات .

و في أعقاب هذه البطولة، نجحت العداءة مريم الزهيدي في تحقيق الحد الأدنى المطلوب في سباق 400 متر حواجز، للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى للشباب (أقل 20 سنة) المقررة في العاصمة البيروفية ليما، خلال الفترة الممتدة ما بين 27 و 31 غشت 2024.

و قد شارك في البطولة 12 بلدا عربيا، و هي المغرب، و مصر، و السعودية، و تونس، و سلطنة عمان، و لبنان، و سوريا، و العراق، و قطر، و الكويت، الجزائر، و اليمن.

المغرب يتوج بطلا للعرب في ألعاب القوى لفئة أقل 23 عاما

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟