رياضات مختلفة

الغربان السوداء تحلق مجددًا.. مازيمبي يؤكد عودته إلى الساحة الإفريقية الكبرى

نجح فريق مازيمبي الكونغولي، الملقب بـ”الغربان السوداء”، في تأكيد حضوره القوي على الساحة الإفريقية. فقد حجز الفريق العريق مقعده في مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بعد أداء مقنع أمام منافسه الزامبي ريد أروز.

في ملحمة كروية شهدتها مدينة لوبومباشي، تمكن مازيمبي من تخطي عقبة ضيفه الزامبي بنتيجة 2-1 في لقاء الإياب من دور الـ32. وكانت بصمة النجمين سوزي زيمانجا ولويس أوتشانجا واضحة في هذا الانتصار، حيث سجلا هدفي الفوز في الدقيقتين 10 و85 على التوالي، ليؤكدا تفوق فريقهما الذي كان قد فاز ذهابًا بثنائية نظيفة.

هذا التأهل يضع مازيمبي في مصاف الكبار مرة أخرى، ليصبح ثاني المتأهلين إلى مرحلة المجموعات بعد شباب بلوزداد الجزائري. وتزداد أهمية هذا الإنجاز في ظل المنافسة الشرسة على المقاعد الـ16 المؤهلة لهذه المرحلة الحاسمة من البطولة.

تاريخ مازيمبي الحافل بالإنجازات، والذي يتضمن خمسة ألقاب في دوري أبطال إفريقيا (1967، 1968، 2009، 2010، 2015)، يجعل من عودته إلى مرحلة المجموعات حدثًا مهمًا في عالم كرة القدم الإفريقية. فالفريق الكونغولي لا يعتبر مجرد مشارك عادي، بل منافس جدي على اللقب في كل نسخة يشارك فيها.

مع تقدم البطولة نحو مراحلها الأكثر إثارة، حيث سيتم توزيع الفرق الـ16 المتأهلة على أربع مجموعات، تزداد التوقعات حول إمكانية مازيمبي في إعادة أمجاد الماضي. فهل سيتمكن “الغربان السوداء” من الطيران عاليًا والوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة، أم أن المنافسة الشرسة ستحد من طموحاتهم؟

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟