السباق الدولي للزوارق الشراعية “كأس مولاي الحسن” يعود في نسخته الرابعة

تستضيف مدينة أكادير في الفترة من 8 إلى 11 ماي الجاري النسخة الرابعة من السباق الدولي للزوارق الشراعية، والذي يندرج ضمن صنف التفاؤل. يحمل هذا السباق اسم “كأس مولاي الحسن”، ويأتي احتفالًا بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

تشهد هذه التظاهرة الدولية مشاركة أكثر من 100 ممارس من الذكور والإناث، يمثلون منتخبات وأندية من 13 دولة تمتد عبر إفريقيا وأوروبا وآسيا.

تنظم هذه النسخة الرابعة من السباق بالتعاون مع مشاركين مغاربة، إضافة إلى مشاركات ومشاركين من دول أخرى مثل فرنسا، إسبانيا، تونس، مصر، الإمارات العربية المتحدة، العراق، الكويت، ليبيا، قطر، كازاخستان، هنغاريا، وإيطاليا.

هذا الحدث يسهم في تنشيط النشاط الرياضي والسياحي في مدينة أكادير، التي تعد عاصمة جهة سوس ماسة. كما يوفر فرصة لممارسي نادي الزوارق بأكادير وباقي المشاركين للتنافس والاحتكاك، ويساهم في ضمان الإشعاع الرياضي لهذا الصنف الرياضي.

يجدر بالذكر أن السباق يُنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، بالتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة وعمالة أكادير إداوتنان، وبدعم من المجلس الجهوي لسوس ماسة والمجلس الجماعي لمدينة أكادير. أُقيمت الدورة الأولى من هذا السباق في ماي 2014، وشهدت مشاركة متميزة للعديد من الأبطال الدوليين الممارسين لسباقات الزوارق الشراعية في صنف التفاؤل، والذي يستهدف الفئة العمرية من 7 إلى 14 سنة.

فعاليات السباق الدولي للزوارق الشراعية “كأس مولاي الحسن”
مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا/

Exit mobile version