كرة القدم

الرجاء الرياضي بطلاً للمغرب للمرة الـ13 في تاريخه

سجل خال من الهزائم

توج فريق الرجاء الرياضي بلقب البطولة الاحترافية. لكرة القدم للمرة 13 في تاريخه بعد تغلبه على مستضيفه مولودية وجدة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب الشرفي بمدينة وجدة. فيما غادر فريق مولودية وجدة منافسات القسم الأول بعد إنهائه الموسم في المركز 15.

الشوط الأول: السيطرة والفرص

سيطر فريق الرجاء الرياضي على مجريات الشوط الأول وخلق مجموعة من الفرص الخطيرة على مرمى الفريق الوجدي، قبل أن ينجح في افتتاح حصة التسجيل عن طريق مدافعه، عبد الله خفيفي، في الدقيقة 34 من رأسية غالطت حارس مرمى “سندباد الشرق”. وأضاف الفريق الأخضر الهدف الثاني قبل الصافرة بثوانٍ من ضربة جزاء انبرى لها بنجاح اللاعب يسري بوزوق.

الشوط الثاني: تأكيد السيطرة

تواصلت سيطرة النسور على مجريات الشوط الثاني، ليعود يسري بوزوق لإضافة الهدف الثالث من علامة الجزاء، وينهي الرجاء الرياضي الموسم الرياضي بسجل خال من الهزائم وبرقم قياسي في عدد النقاط المحصلة. بهذا الفوز، توج فريق الرجاء الرياضي بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 72 نقطة، ليتوج بطلاً للمغرب للمرة 13 في تاريخه.

تشكيل الفريق

اعتمد المدرب الألماني، جوزيف زينباور، على كل من أنس الزنيتي، اسماعيل مقدم، عبد الله خفيفي، محمد بولكسوت، يوسف بلعمري، محمد مكعازي، محمد زريدة، يسري بوزوق، آدم نفاتي، نوفل زرهوني وصابر بوغرين.

الجيش الملكي يواصل المنافسة

من جانبه، لم يستفد فريق الجيش الملكي من انتصاره على جاره الفتح الرياضي بهدفين دون رد في “ديربي الرباط”، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب البلدي بمدينة القنيطرة. جاء هدف الفريق العسكري الأول في الشوط الثاني عن طريق اللاعب لامين دياكيتي من علامة الجزاء قبل أن يضيف زملاء ربيع حريمات الهدف الثاني في الأنفاس الأخيرة من اللقاء. بلغ الجيش الملكي النقطة 71 بفارق نقطة وحيدة عن البطل، الرجاء الرياضي.

سباق الصدارة

تربع الجيش الملكي، حامل لقب الموسم الماضي، على صدارة الترتيب في أغلب دورات البطولة هذا الموسم، غير أنه تنازل عن الزعامة في الدورة الـ29 عندما تعادل ضد المغرب التطواني بهدفين لمثلهما. تفوقت كتيبة الألماني جوزيف زينباور على صدارة الترتيب بتغلبهم في الديربي البيضاوي على الوداد بفضل هدف آدم النفاتي في الوقت بدل الضائع (د 2+90) من المباراة.

أقوى هجوم وأفضل دفاع

يتوفر العساكر على أقوى هجوم في البطولة الاحترافية هذا الموسم برصيد 63 هدفاً، متبوعاً بالرجاء الذي سجل 51 هدفاً ولم يستقبل سوى 15 هدفاً بدفاع هو الأفضل هذا الموسم.

الاستعداد لنصف نهائي كأس العرش

يستعد كل من الرجاء والجيش الملكي لنصف نهائي كأس العرش. سيقام لقاء العساكر أمام المغرب الفاسي في الـ23 من شهر يونيو، على أن يخوض الرجاء مباراته أمام مولودية وجدة في الـ25 من ذات الشهر بملعب أدرار في أكادير.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟