كرة السلة

الدورة الرابعة اياب من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة: الرجاء الرياضي يفاجىء الجيش الملكي

جاءت مباريات الدورة الرابعة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة عادية على العموم ، وبصم الرجاء الرياضي على مفاجأة كبيرة وهو يهزم الجيش الملكي بعقر داره ، في الوقت الذي واصل الفتح الرياضي ريادته بعد تحقيقه الفوز بالبيضاء على حساب الوداد الرياضي في مباراة تسيدها الفتحيون بخبرة لاعبيهم ومدربهم المجرب.

شباب الوطية لطانطان افلح في هزم مجد طنجة الفريق الذي فقد الكثير من بريقه ،فوز مكن ابناء طانطان من استعادة نغمة الفوز في مقابل تعثر جديد لمجد طنجة المدعو لتدارك الامور قبل ان تجره رياح المؤخرة الى فقدان مكانته في القسم الممتاز ..

الكوكب المراكشي في مباراة جد متكافئة وجد مقاومة كبيرة وعنادا قويا من امل الحسيمي ، حيث بدا هذا الاخير المباراة بسبق كبير مكنه من كسب الربع الاول،قبل ان ينتفض الكوكب المراكشي ويعود في النتيجة وخلال اغلب اطوار اللقاء ظل الفارق متقاربا نظرا للندية والقتالية التي اظهرها الطرفان معا ، قبل ان تنتهي المواجهة بفوز صعب للكوكب بفارق ثلاث نقط فقط .

الجيش الملكي وجد صعوبة كبيرة في مواجهته للرجاء الرياضي الذي اخذ بزمام الامور ونجح في تقديم مباراة كبيرة ، وكان ضيفا ثقيلا على المركز الرياضي العسكري بسلا منتزعا نقاط المواجهة بفارق تسع نقط ،هزيمة تفرض على الجيش الملكي اعادة النظر في الامور الفنيةوالتقنية لاسترجاع الكثير من توازنه خاصة وان البطولة في مرحلة الاياب ،عودة الرجاء إلى سكة الانتصارات سيساهم في خلق أجواء افضل قصد تحقيق المزيد من النتائج الايجابية لاسعاد جماهير الرجاء الوفية .

الوداد الرياضي لم ينجح في مقاومة فريق الفتح الرياضي الذي كان صاحب المبادرة خلال المباراة ، الوداد الذي كانت مردوديته جيدة في مرحلة الذهاب وجد في الفتح الرياضي الفريق القوي المتماسك والمجرب الذي نجح في كسب نقاط المباراة بذكاء وخبرة لاعبيه ومدربه المحنك .

المغرب الفاسي انتصر في مباراته القوية امام ليكسوس العرائش بفضل مجموعة متجانسة يغلب عليها اللعب الجماعي ، على الرغم من اهدار عدة فرص سهلة ، ليكسوس العرائش كان في المستوى ،وقدم عرضا جد مشرف ،لكن الكلمة كانت للفريق الفاسي الذي انتصر بفارق عشر نقاط فوز يترك ابناء العاصمة العلمية في موقع المطارد في انتظار ماتبقى من دورات البطولة .

قمة الدورة تلعب يوم الاثنين في طنجة بقاعة الزياتن بين فارس البوغاز وفارس الرقراق، اللقاء مغر بالمتابعة فجمعية سلا فريق كبير بمجموعة متماسكة ، واتحاد طنجة يود العودة الى سكة الانتصارات والمواجهة ينتظر منها الكثير ..فماذا هيا كل طرف لاسقاط خصمه ، والظفر بنقاط المباراة؟؟

النتائج :

الجيش الملكي-الرجاء الرياضي:68~77
المغرب الفاسي -ليكسوس العرائش :64~54
شباب الوطية-مجد طنجة:61~49
الوداد الرياضي -الفتح الرياضي:53~74
الكوكب المراكشي-امل الحسيمي :75~72
.الاثنين5~فبراير 2024
طنجة:قاعة الزياتن :س19:اتحاد طنجة-جمعية سلا

قد يهمك أيضا:

Show More

العالم الرياضي

موقع جريدة العالم الرياضي موقع يطلعكم على الأخبار الوطنية والدولية لجميع الرياضات

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟