رياضات مختلفة

الجامعة الملكية المغربية للغولف تعقد جمعها العام العادي لسنة 2023

عقدت الجامعة الملكية المغربية للغولف، مساء أمس الثلاثاء 17 يوليوز 2024، جمعها العام العادي لسنة 2023، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة، والعديد من الفعاليات الرياضية و شخصيات بارزة في عالم الغولف.

أداء متميز على المستوى الرياضي

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، في كلمته الافتتاحية، بالإنجازات الرياضية المتميزة للمنتخبات الوطنية خلال سنة 2023، والتي مكنت المغرب من تحقيق أفضل تمثيل له في تاريخ بطولة العالم للفرق هواة، كما عززت مكانته الريادية على المستوى الإقليمي من خلال الفوز بجميع فئات البطولة العربية للسيدات والناشئين.

تركيز على دعم الناشئين وتكوين الأطر

و أكد سموه على الأهمية التي توليها الجامعة لدعم رياضة الغولف لدى الشباب، مشيرًا إلى الزيادة الكبيرة في عدد اللاعبين الناشئين المرخصين، والتي تضاعفت ثلاث مرات في غضون سنتين. ويعود هذا التطور إلى استراتيجية التطوير التي تنهجها الجامعة، والتي تركز على انخراط الأندية في افتتاح مدارس الغولف، وإدراج الغولف في الرياضة المدرسية، وذلك بتعاون مع وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة.

مبادرات رائدة في مجال التنمية المستدامة

و حرصت الجامعة على التأكيد على التزامها بمبادرات التنمية المستدامة، حيث دخلت في شراكة مع وزارة الداخلية تهدف إلى ربط جميع ملاعب الغولف بالمملكة بمحطات معالجة المياه العادمة سنة 2027.

تعزيز البنيات التحتية وتطوير وجهة المغرب السياحية

و شدد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد على دور منظومة الغولف كمحفز للتنمية السياحية في المغرب، مشيرًا إلى اعتماد رؤية واضحة تخص الترويج لوجهة المغرب على المستوى الدولي، وتطوير بنياتها التحتية.

انتخاب أعضاء جدد وتعيين مدير عام

و خلال الجمع العام، تم المصادقة على الحسابات ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2023، إضافة إلى تقديم خطط العمل والميزانيات المتعلقة بها، كما تم انتخاب عادل اعبابو عضوا إداريا في الجامعة الملكية المغربية للغولف ورئيسا للجنة الطب الرياضي، وتعيين محمد العراقي مديرا عاما للجامعة.

ختامًا

أكد جمع الجمع العام العادي لسنة 2023 على الدينامية التي تعرفها رياضة الغولف بالمغرب، بفضل التوجيهات السامية لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، والجهود المبذولة من قبل الجامعة الملكية المغربية للغولف، و مختلف الفاعلين في هذا المجال. و تتطلع الجامعة إلى مواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات، و المساهمة في تعزيز مكانة المغرب على الصعيدين الرياضي والسياحي.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟