كرة القدم

الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة تنهي مراحل زيارتها الى المناطق المتضررة من الزلزال

انهت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مراحلها التكوينية ، والورشات الترفيهية التي نظمتها لفائدة اطفال المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب المغرب مؤخرا ،وكانت الجامعة قد زارت معسكر منطقة اسني كمحطة اخيرة ،بعدما سبق لها ان قامت بزيارة الى اقليم شيشاوة ،ومنطقة تاليوين باقليم تارودانت ، حيث نظمت مجموعة من الورشات الترفيهية والتدريبية في رياضة كرة السلة .

واشرف على هذه الدورات وكذا الورشات بالمحطة الاخيرة المدربان عصام دكين ورشيد باطة بمساعدة اطر الوزارة ،وبعض فعاليات المجتمع المدني ، مع المساهمة القيمية من طرف السلطات الأمنية للمنطقة .

وحضر هذا النشاط امين مال الجامعة السيد مقداد والعضو الجامعي السيد احمد نوار ، والمدير الاداري السيد احمد افقير .

وبالمناسبة قام الوفد الجامعي لكرة السلة بتوزيع بعض التجهيزات الرياضية على الاطفال المشاركين في المحطات التدريبية والورشات الترفيهية التي لقيت اقبالا كبيرا فاق كل التوقعات بمشاركة حوالي خمسمائة (500) طفل وطفلة .

للإشارة فان هذه المبادرة التضامنية نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ، وذلك في اطار التضامن مع الساكنة المتضررة والتخفيف من التداعيات النفسية للاطفال، وفي نفس الوقت تشجيعهم على ممارسة الرياضة ، وترسيخ القيم التضامنية بين الاطفال والشباب ،وجعل الانشطة الرياضية وسيلة للاندماج الاجتماعي .

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟