ألعاب القوى

البقالي يحقق فوزا صعبا في لقاء سيليسيا و يضرب موعدا مع نهائي الدوري الماسي ببروكسيل

كتب عبدالرحيم محراش

حقق العداء المغربي، سفيان البقالي، فوزا صعبا في سباقه المفضل 3000 متر موانع، في لقاء سيليسا الدولي لألعاب القوى ببولندا، في إطار العصبة الماسية بعد زوال اليوم الاحد

و فصلت الصورة النهائية “فوطو فينيش”، لتحديد الفائز بين البقالي و الكيني سيريم اموس اللذين سجلا نفس التوقيت 8:04.29 د، حيث حل سفيان البقالي اولا فحسن أفضل رقم له هذا العام الذي حققه (8:06.05 د) في طريقه لإحراز ذهبية أولمبياد باريس 2024 ، و الكيني الشاب سيريم اموس ثانيا، و جاء الإثيوبي صامويل فيروي في المركز الثالث بأفضل اداء له 8:04.34 د، فيما حل المغربي الاخر محمد تيندوفت في المركز ال13.

و غاب عن هذا السباق، حامل الرقم القياسي العالمي الإثيوبي لاميشا جيرما لعدم شفاءه من الإصابة التي تعرض لها في أولمبياد باريس إثر سقوطه المروع فوق الحاجز في اللفة الأخيرة من السباق النهائي الأولمبي.

و فاز البقالي بلقب السباق البولندي للعام الثاني على التوالي، محققا فوزه الثاني تواليا هذا العام في منافسات الدوري الماسي، بعد الأول في لقاء محمد السادس بالرباط في ماي الماضي، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة و يضمن بذلك المشاركة في نهائي الدوري الماسي للمنافسة على لقب الكأس الماسية، المقرر يومي 13 و 14 شتنبر المقبل.

و حافظ سفيان البقالي بذلك على سلسلة انتصاراته في تخصصه في الدوري الماسي، حيث لم يذق الخسارة منذ نحو 3 سنوات في 10 سباقات خاضها لحد الان.

و كان البقالي احرز ذهبية 3000 متر موانع قبل اسبوعين في أولمبياد باريس، محافظا على لقبه الأولمبي الذي توح به قبل ثلاث سنوات في طوكيو، بعد أن سجل أفضل توقيت له هذا العام بمقدار 8:06.05 دقائق، و اصبح بالتالي ثاني عداء في تاريخ الاولمبياد يفوز بهذا السباق مرتين على التوالي بعد الفنلندي فولماري إيسو-هولو 1932، 1936.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟