ألعاب القوى

البقالي يتعثر في بروكسيل ويفقد عرش الموانع لصالح نجم كيني صاعد

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسيل نهاية حقبة من الهيمنة المطلقة للعداء المغربي سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع. فبعد سلسلة انتصارات متتالية امتدت منذ شتنبر 2021، تلقى البطل الأولمبي والعالمي هزيمته الأولى في نهائي الدوري الماسي.

كان الحدث بمثابة زلزال في عالم المسافات المتوسطة، حيث خالف العداء الكيني الشاب أموس سيريم (22 عامًا) كل التوقعات. سيريم، بطل العالم للشباب في نيروبي 2021، تفوق على البقالي بفارق واضح، مسجلاً زمنًا قدره 8:06.90 دقيقة، بينما اكتفى البقالي بالمركز الثاني بزمن 8:08.60 دقيقة.

هذه الهزيمة النادرة للبقالي تضع نهاية لفترة هيمنة استمرت ثلاث سنوات، منذ فوزه بذهبية أولمبياد طوكيو. وللمفارقة، فإن آخر خسارة له كانت في نفس المناسبة، خلال نهائي الدوري الماسي بزيوريخ في 9 سبتمبر 2021، حيث حل ثانيًا خلف الكيني بنجامين كيغن.

رغم غياب منافسه القوي الإثيوبي لاميشا جيرما، لم يستطع البقالي فرض إيقاعه في اللفة الأخيرة، بينما واصل سيريم تقدمه ليحسم السباق بشكل مريح. هذا التحول المفاجئ يثير تساؤلات حول قدرة البقالي على مواصلة هيمنته في الموسم المقبل، خاصة بعد تتويجه مؤخرًا بلقبه الأولمبي الثاني في باريس.

جدير بالذكر أن البقالي، الذي توج بذهبية الموانع في أولمبياد باريس محافظًا على لقبه الأولمبي، كان قد فاز بمحطتي مراكش وكورزو البولندية في سلسلة الدوري الماسي هذا الموسم. لكن خسارته في النهائي تمثل المرة الخامسة في مسيرته التي يحل فيها وصيفًا في هذه البطولة المرموقة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟