ألعاب القوى

البقالي أمام تحد حفظ ماء وجه الرياضة المغربية و الدفاع عن لقبه

كتب عبدالرحيم محراش

سيكون العداء المغربي، سفيان البقالي، أمام تحد صعب لحفظ ماء وجه المشاركة المغربية في أولمبياد باريس، عندما يخوض مساء اليوم 7 غشت، نهائي سباق 3000 متر موانع الذي يحمل لقبه الأولمبي، عند الساعة 20:43 س.

و بدأ البقالي دفاعه عن لقبه بثقة، و تخطى الدور الأول بنجاح، بعد تصدره لمجموعته الأولى بزمن قدره 8:17.99د، و يطمح البقالي للحفاظ على لقبه الاولمبي الذي احرزه قبل 3 سنوات، و يدخل التاريخ كثاني عداء في يدافع عن لقبه الاولمبي بنجاح، حيث لم يسبق لأي عداء الاحتفاظ به رغم السيطرة الكينية في الدورات السابقة، مند تتويج الفلندي فولماري ايزو بذهبيتي السباق في نسختي 1932 بامستردام و 1936 في برلين.

و تبدو مهمة البقالي صعبة هذه المرة، بظهور العدائين الاثوبيين بالخصوص، بقوة هذا العام في طليعتهم لاميشا جيرما حامل الرقم العالمي و صاحب أفضل إنجاز هذا العام ،إلى جانب مواطنه الشاب سامويل فيروي (20 عاما) الذي سجل هذا العام أرقاما مثيرة للإعجاب، حسن من خلالها رقمه الخاص مرتين.

و سيكون الضغط كذلك، على منافسه الرئيسي لاميشا جيرما، الذي يسعى الى التغلب على نحس المركز الثاني الذي لازمه و حال دون حصوله على لقب كبير في مسيرته خلال خمس بطولات عالمية متتالية اكتفى خلالهم بالفضة.

و سيكون الى جانب سفيان البقالي، زميله محمد تيندوف، الذي تمكن من خلال تصفيات السباق من تقديم أفضل أداء له، و رغم صعوبة المهمة في السباق الحاسم لكن عليه ان يلعب كل اوراقه و على الاقل تحطيم رقمه لتقوية حظوظه في المنافسة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟