كرة القدم

البطولة العربية للأندية لكرة السلة (سيدات) : سيدات الكوكب المراكشي يحرزن اول لقب عربي

احتضنت قاعة المحاميد بعاصمة النخيل مراكش يوم الثلاثاء 12 شتنبر الجاري المباراة النهائية ل البطولة العربية للأندية سيدات والتي جمعت بين جمعية الكوكب المراكشي ونادي كوسيدار الجزائري وعرفت تألقا ملفتا للأنظار للاعبات الكوكب المراكشي اللائي فرضن ايقاعهن منذ صافرة الانطلاقة.

انطلقت المواجهة التي ادارها حكم مصري بمساعدة حكمة من المغرب وأخرى من الجزائر بالوقوف دقيقة صمت ترحما على ضحايا زلزال المغرب .. سيدات الكوكب كن في الموعد ولعبن بإيقاع مرتفع مكنهن من تسجيل سلات حاسمة مبكرا ،وكانت العناصر الأجنبية للكوكب متألقات اليكسيس ، بريتني جونز ، و بقية العناصر المراكشية حيث نجحن في حسم الربع الاول بحصة 23مقابل12 .

وواصل نادي الكوكب المراكشي سيطرته المطلقة خلال الربع الثاني ،ونجحت اللاعبات المراكشيات بقيادة
المدرب عبد العزيز قرواش في تسجيل العديد من السلات الثنائية والثلاثية أيضا ..فتألقت اللاعبة مليكة كوطاي وصابرين واللاعبة شلوك ..وتمكنن من انهاء الشوط الاول متفوقات بحصة44 مقابل 23 الشوط الثاني انطلق على نفس الإيقاع وظلت لاعبات كوسيدار بقيادة كل من ريبيكا وياسمين مخلوفي تبحثن عن التسجيل بكل قوة لكنهن اضعن فرصا سهلة لينتهي الربع الثالث بحصة 59 مقابل 38 .

وكان الربع الاخير تحصيل حاصل لجهود سيدات الكوكب المراكشي اللواتي ابرزن تفوقا كبيرا في الرميات الثلاثية والثنائية وتحت السلة ليحققن فوزا مستحقا بعد عرض جيد وحضور فعال .

فوز الكوكب المراكشي مكنهن من احراز اول لقب عربي في تاريخهن فوز ادخلهن خانة الكبيرات من الباب الواسع ..فالف مبروك لسيدات الكوكب المراكشي على هذا اللقب الرائع والحضور المميز .

وفي نهاية هذا الحدث الرياضي العربي النسوي أشرف اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة ،والسيد مصطفى اوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، والدكتور مجدي أبوفريخة رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، والعميد عبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي وبحضور السيد صلات على ابراهيم سفير جمهورية الصومال المعتمد بالمغرب ،وعبد الحق قويسر رئيس جمعية الكوكب المراكشي على تسليم الميداليات وكأس البطولة العربية للأندية لعميدة الكوكب المراكشي ، بالإضافة إلى جوائز افضل هدافة الرمية الثلاثية ياسمين مخلوفي من نادي كوسيدار ،واروبيكار عقل من كوسيدار بجائزة افضل جاهزة هدافة البطولة ،فيما توجت ملكية كوتاي من الكوكب المراكشي بجائزة احسن لاعبة للبطولة العربية للأندية لكرة السلة “سيدات.

البطولة العربية للأندية

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟