كرة القدم

البرتغال تبلغ ربع نهائي أمم أوروبا 2024 بعد فوز صعب على سلوفينيا

ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات بطولة أمم أوروبا 2024، حسمت البرتغال تأهلها إلى الدور ربع النهائي بفوزها على سلوفينيا بنتيجة 3-0 بعد الاحتكام لضربات الترجيح. تألق الحارس ديوغو كوستا بتصديه لثلاث ضربات ترجيح، مما ساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الانتصار.

الشوط الأول: ضغط برتغالي ودفاع سلوفيني متماسك

بدأ الشوط الأول بضغط كبير من جانب لاعبي البرتغال في ظل تمركز لاعبي سلوفينيا في مناطقهم الدفاعية. حاول كريستيانو رونالدو اختراق دفاع الخصم ولكن الدفاع السلوفيني تصدى له ببراعة. أرسل بيرناردو سيلفا عرضية جميلة لم تصل إلى رأس كريستيانو أو قدم برونو فيرناديز، ليخفق المنتخب البرتغالي في تسجيل هدف التقدم. استمر لاعبو البرتغال في السيطرة الكبيرة، ولكن غابت الفعالية الهجومية، في حين لم يتمكن لاعبو سلوفينيا من تهديد مرمى البرتغال بشكل صريح. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

الشوط الثاني: محاولات برتغالية وفرص ضائعة

في الشوط الثاني، واصل المنتخب البرتغالي تفوقه الكبير في اللقاء وتنوعت هجماته تحت قيادة المدرب روبيرتو مارتينيز. تحصل كريستيانو على ضربة حرة قوية تصدى لها الحارس يان أوبلاك ببراعة. تقدم المنتخب البرتغالي بأكمله إلى الأمام في محاولة لاقتناص هدف التقدم، بينما اعتمد لاعبو سلوفينيا على الهجمات المرتدة بدون جدوى. أدخل المدرب مارتينيز ديوغو جوتا مكان فيتينيا، واستمر تألق الحارس أوبلاك في التصدي لمحاولات البرتغال.

الدقائق الأخيرة والأشواط الإضافية: غياب الأهداف وتألق الدفاع

في الدقائق الـ15 الأخيرة، كانت السيطرة برتغالية لكن بغياب أي فعالية هجومية تذكر، حيث نجح دفاع سلوفينيا في احتواء خطورة لاعبي البرتغال. تصدى الحارس أوبلاك لمحاولة خطيرة من كريستيانو ليحرمه من هدف محقق. انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي، مما دفع الفريقين إلى الأشواط الإضافية.

الأشواط الإضافية: سيطرة برتغالية وتألق أوبلاك

في الشوط الإضافي الأول، واصلت البرتغال سيطرتها المطلقة لكن بدون أي خطورة حقيقية، حيث نجح دفاع سلوفينيا في التصدي لهجمات المنتخب البرتغالي. تحصلت البرتغال على ضربة جزاء تصدى لها الحارس أوبلاك، محرماً كريستيانو من تسجيل هدف محقق. في الشوط الإضافي الثاني، احتدم الصراع بشكل كبير بين لاعبي المنتخبين مع أفضلية هجومية للبرتغال، فيما غابت أي ردة فعل تذكر من جانب لاعبي سلوفينيا.

ركلات الترجيح: تألق كوستا وتأهل البرتغال

احتكم الفريقان لضربات الترجيح التي ابتسمت لصالح المنتخب البرتغالي بنتيجة 3-0، بفضل تألق الحارس ديوغو كوستا الذي تصدى لثلاث ضربات ترجيح. بهذا الفوز، ضمنت البرتغال مكانها في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا 2024.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟