كرة المضرب

إيطاليا تستهل حملة الدفاع عن لقب كأس ديفيز بدون نجميها سينر وموزيتي

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

تبدأ إيطاليا مشوارها في كأس ديفيز 2024 في مواجهة تحدٍ كبير حيث تحرم من خدمات نجميها، يانيك سينر المصنف الأول عالميًا والمتوج بلقب بطولة أميركا المفتوحة “فلاشينغ ميدوز”، ولورنتسو موزيتي الحائز على الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس. إيطاليا، بطلة النسخة السابقة، ستتنافس في المجموعة الأولى إلى جانب البرازيل وبلجيكا وهولندا في مدينة بولونيا الإيطالية بين الثلاثاء والأحد.

عرض سينر المشاركة في المباراة الحاسمة ضد هولندا يوم الأحد، إلا أن مدرب المنتخب الإيطالي فيليبو فولاندري رفض الطلب للحفاظ على صحة اللاعب ومنحه فرصة للتعافي بعد فترة متعبة، والتي اختتمها بفوزه الكبير في بطولة أميركا المفتوحة. أما موزيتي، الذي عاش صيفًا مكثفًا، فقد حصل على إجازة بناءً على قرار المدرب للسماح له بالراحة.

رغم غياب سينر وموزيتي، فإن إيطاليا لا تزال تملك تشكيلة قوية قادرة على المنافسة. يقود الفريق اللاعبون الواعدون فلافيو كوبولي، ماتيو أرنالدي، وماتيو بيريتيني، مما يضع إيطاليا في موقف قوي للدفاع عن لقبها في البطولة.

في الوقت نفسه، تتواجد أستراليا، التي خسرت النهائي في 2022 أمام كندا وفي 2023 أمام إيطاليا، في المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة فالنسيا، إلى جانب إسبانيا، فرنسا، وتشيكيا. إسبانيا، التي حققت لقب البطولة خمس مرات في الـ20 عامًا الماضية، تسعى لاستعادة بريقها بفضل عودة المصنف الثاني عالميًا كارلوس ألكاراز، الذي غاب عن النسخة الماضية. ألكاراز، البالغ من العمر 21 عامًا والمتوج بأربعة ألقاب غراند سلام، يتطلع لتألق أكبر مع منتخب بلاده.

في المجموعة الثالثة التي تستضيفها مدينة جوهاي الصينية، تواجه ألمانيا تحدياتها أمام سلوفاكيا وتشيلي والولايات المتحدة، التي تحمل الرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة بواقع 32 لقبًا. أما بريطانيا، فستواجه كلاً من الأرجنتين، كندا، وفنلندا ضمن المجموعة الرابعة.

من أبرز المباريات المنتظرة، المواجهة بين المصنف الرابع عالميًا نوفاك ديوكوفيتش والصربي، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، ضمن مواجهة بين صربيا واليونان في بلغراد. هذه المباراة قد تكون حاسمة لتحديد الفريق الذي سيخوض التصفيات المؤهلة إلى مستوى النخبة في 2025.

بطولة كأس ديفيز هذا العام تعد بالكثير من الإثارة، حيث تتصارع أقوى المنتخبات في العالم في طريقها نحو المجد.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟