إنفانتينو يدافع عن موقف الفيفا وسط عاصفة الانتقادات

يجد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نفسه في عين العاصفة. فبينما تتهم الاتحادات والروابط الكروية الفيفا بإساءة استغلال نفوذه وتجاهل مصالح اللاعبين، يسعى إنفانتينو جاهدًا لتأكيد التزام المنظمة برفاهية اللاعبين.

في محاولة لتهدئة الأجواء المشحونة، التقى إنفانتينو بديفيد أغانزو، رئيس اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان، في ميامي. ونشر صورة اللقاء على إنستغرام مؤكدًا استمرار الفيفا في العمل مع الهيئات المعنية بشؤون اللاعبين. لكن هذه الخطوة لم تنجح في إخماد نيران الغضب المتصاعدة.

فالاتحادات والروابط لم تكتف بالانتقادات اللفظية، بل صعّدت الأمر إلى ساحة القضاء الأوروبي. إذ تقدمت بشكوى رسمية إلى المفوضية الأوروبية، متهمة الفيفا بخرق قوانين المنافسة في الاتحاد الأوروبي. وتركز الشكوى على عدة نقاط أبرزها التخطيط أحادي الجانب لأجندة المباريات الدولية، بما في ذلك التوسع المثير للجدل في بطولة كأس العالم للأندية.

يبدو أن الفيفا يواجه معضلة حقيقية بين طموحاته التوسعية وبين الحفاظ على مصالح اللاعبين والأندية. فبينما يؤكد إنفانتينو على أولوية رفاهية اللاعبين، تصر الاتحادات على أن سياسات الفيفا تعرض هذه الرفاهية للخطر.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version