رياضات مختلفة

إنجاز مغربي في طواف بنين: الدغمي يحلق عاليًا ويحتل المركز الثالث

في افتتاحية النسخة التاسعة عشر من طواف بنين الدولي للدراجات، أبهر الدراج المغربي أشرف الدغمي الجماهير بأدائه المتميز، محتلاً المركز الثالث في المرحلة الأولى التي امتدت لمسافة 125.8 كيلومتر بين بوكومبي ودجوكو، مسجلاً زمنًا قدره 2:56:35 ساعات، متساويًا مع الفائز بالمرحلة.

شارك الدغمي منصة التتويج مع الإريتري هبتاب يويل من فريق “بايك إيد” الألماني، والجزائري عز الدين لعقاب، الذي انتزع الفوز بالسرعة النهائية، كلاهما بنفس توقيت الدغمي. ولم يكن الدغمي وحيدًا في تألقه، إذ حل خمسة دراجين مغاربة آخرين ضمن العشرة الأوائل، مما أسهم في تصدر المنتخب المغربي الترتيب العام للطواف بزمن إجمالي قدره 8:49:45 ساعات، متقدمًا على المنتخب الجزائري بفارق 3 دقائق و20 ثانية، وعلى فريق “بايك آيد” الألماني بفارق 3 دقائق و33 ثانية.

تستمر المنافسة حتى الرابع من ماي، حيث تتضمن المسابقة خمس مراحل بمسافة إجمالية تبلغ 646 كيلومترًا، وستكون المرحلة الختامية سباق الجائزة الكبرى لكوتونو، العاصمة الاقتصادية لبنين. أما المرحلة الثانية، فستقام غدًا الأربعاء، وتربط بين باراكو وسيفي على مسافة 156.4 كيلومتر، وتعد بمزيد من الإثارة والتحديات للمتسابقين.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟