كرة القدم

إسبانيا تتجاوز العقبات وتضمن استضافة نهائيات كأس العالم 2030

في تطور مثير للأحداث، أكدت صحيفة “ماركا” أن إسبانيا قد تغلبت على التحديات الكبيرة وضمنت استضافة نهائيات كأس العالم 2030، مع ترقب الإعلان الرسمي عن استضافة المباراة النهائية في معقل ريال مدريد، ملعب “سانتياغو برنابيو”. يأتي هذا التأكيد في أعقاب توافق مبدئي بين النادي الملكي والاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا”.

الصحيفة أشارت إلى أن الرئيس الجديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيدرو روتشا، قد لعب دوراً حاسماً في تعزيز الثقة بين “فيفا” وإسبانيا، خاصةً بعد تواجده في بانكوك قبيل انعقاد كونغرس “فيفا”. وأضافت أنه لم يُطرح أي تحذير أو عقوبة ضد إسبانيا خلال المؤتمر الأخير.

في الوقت نفسه، يُظهر المغرب تصميماً قوياً على استضافة النهائيات، مستغلاً الأزمات التي واجهت الكرة الإسبانية مؤخراً، وذلك في إطار شراكة محتملة مع البرتغال. “ماركا” أبرزت أن المغرب قد استثمر في فرصة قانونية استمرت لسبعة أشهر، مضاعفاً جهوده الدبلوماسية والرياضية، ومن ضمنها تحسين البنية التحتية وبناء ملعب جديد في الدار البيضاء يهدف لاستقبال الحدث العالمي.

الصحيفة أكدت أن الخطر الذي كان يهدد استضافة إسبانيا للنهائيات قد تلاشى، مشددة على ضرورة أن يوحد الاتحاد الإسباني جهوده لتعويض الوقت الضائع. وأكدت على أهمية التوصل إلى اتفاق بين “فيفا” وريال مدريد بشأن استخدام ملعب “سانتياغو برنابيو”، بما يعود بالنفع على الطرفين ويوفر الإطار المثالي لاستضافة الحدث.

وأخيراً، ذكّرت “ماركا” بالعلاقة الوثيقة بين فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، وجياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، مشيرة إلى الدور التاريخي للنادي الإسباني في تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ 120 عاماً.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟