ألعاب القوى

إخفاق جديد لألعاب القوى الوطنية في مونديال الشباب

كتب ⁩عبدالرحيم محراش

خرجت ألعاب القوى المغربية من بطولة العالم لألعاب القوى لفئة الشباب التي اختتمت امس “السبت” بالعاصمة البيروفية ليما خاوية الوفاض، بعدما عجز كل العدائين في جميع الاختصاصات عن الصعود إلى منصة التتويج

و جاءت نتائج ألعاب القوى الوطنية في البطولة التي أقيمت على مدار خمس ايام، منذرة بالخطر تماما مثل الاجوال الممطرة، حيث حقق المغاربة رقما قياسيا من نوع خاص بفشلهم في الحصول و لو على ميدالية في مسابقات كنا نهيمن عليها على مستوى العالم، و احتل اغلبهم مراكز متأخرة في السباقات النهائية و حثى في التصفيات الاقصائية خلف متسابقين من بلدان مغمورة في هذه الرياضة، و اتضح بالواضح الفارق الكبير في الأداء و المستوى، لكن في نفس الوقت كانت هذه النتائج منتظرة و لم تفاجئ المتباعين، ما دامت هذه الرياضة في بلادنا تسير بطرق ارتجالية و عشوائية بدون رؤية واضحة مع استمرار نفس الأشخاص على رأس الإدارة التقنية رغم فشلهم المتكرر .

من خلال نتائج العدائين المغاربة في هذه البطولة يتضح أن لا وجود للخلف، و ينذر بأن القادم سيكون اسوء بكثير جدا، رغم ان عدد منهم حطموا ارقامهم الشخصية غير انها تبقى بعيدة جدا على المستوى العالمي، حيث ان الفارق أصبح شاسعا بينهم و بين عدائين من دول مغمورة و ضعيفة ماديا مقارنة بجامعتنا.

و تعتبر هذه المرة الرابعة التي تفشل فيها ألعاب القوى المغربية في الدورات الست الأخيرة في تاريخ هذه البطولة العالمية.

و جاءت نتائج العداءين المغاربة يوم أمس “السبت” في ختام منافسات البطولة كالتالي .. احتلال جواد اخشينة المركز العاشر في نهائي 1500 متر بزمن 3:46.51 د. حسام بابا في المركز ال15 في نهائي 3000م موانع 8:58.66 د، و سعيدة البوزي في المركز الثامن في نهائي سباق 1500 متر بزمن 4:21.05 د.

و توجت الولايات المتحدة الأميركية بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي برصيد 16 ميدالية منها 8 ذهبيات، متبوعة باثيوبيا ب10 ميداليات، و فازت تونس بميدالية ذهبية في المشي رجال، كما سجلت العديد الدول المغمورة في هذه اللعبة اسماءها في سبورة الميداليات مثل قبرص، و و تايلاند و الهند….

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟